كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

بيانات

YPG تكشف حصيلة شهر تشرين الثاني 2017

نص البيان
في شهر تشرين الثاني من عام 2017، واصل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجماته على أراضي روج افا وشمال السوري، وعليه وبهدف حماية الشعب ومكتسباته يرد قوات حماية الشعب والمرأة لصد هجمات العدو من منطلق واجب الدفاع المشروع.

عفرين: استمر جيش الاحتلال التركي والمرتزقة التي تعمل تحت قيادته في روج آفا وشمال سوريا خلال شهر تشرين الأول ـأكتوبر/2017 في شن هجماتهم على قرى ومناطق عفرين الحدودية، وتصدت وحداتنا لهذه الهجمات التي شنها العدو وتمكنت وحداتنا من إحباط الهجمات، ضمن حق في الدفاع المشروع.

وفيما يلي حصيلة الهجمات:

1-هجمات جيش احتلال التركي ومرتزقته: 44 هجمة

2-تحليق طائرات الكشف: 15تحليقا

3-الهجمات التي ردت وحدات الحماية الشعب والمرأة 20

4-عدد قتلى المرتزقة 7 مرتزق وجرح مرتزق من جيش احتلال التركي

5-الاشتباكات التي لم تعرف نتائجها 12 هجمة

6-الأسلحة وآليات المرتزقة التي دمرت: طائرة الكشف 1، عربة عسكرية 1، درع وشاحن نقل  الكبير2.

7-ونتيجة الاندلاع الاشتباكات الحادة بين وحداتنا وجيش الاحتلال التركي، وصل أحد مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة.

الرقة: بعد انتهاء مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة من حملة تحرير الرقة، بدء حملة التمشيط والتنظيف المدينة من الألغام وعبوات الناسفة، وخلال الشهر تشرين الثاني، استشهد 4 مقاتلينا أثناء تفكيك الألغام من المدينة.

دير الزور: بدأت حملة عاصفة الجزيرة في 9/ أيلول من عام الجاري بقيادة مجلس دير الزور العسكري في شمال دير الزور على جوانب نهر الفرات. الحملة تستمر وسط دعم من قبل قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة.

خلال الحملة تم تحرير 24 قرية وبلدة بينهم بلدة مركدة، بالإضافة إلى تحرير 10 آلاف مدني من قبضة داعش. بالرغم من هجمات المرتزقة القوية، إلا أن القوات تحمي المناطق التي تم تحريرها. الآلاف من المدنيين يوصلون أنفسهم إلى قوات سوريا الديمقراطية، فارين من ممارسات النظام السوري ومرتزقة داعش.

خلال التقدم استطاعت المقاتلون أن يصلوا إلى الحدود العراقية، والمناطق الباقية تحت سيطرة مرتزقة داعش الآن في حصار. خلال المعارك وصل 33 مقاتل من مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة.

الشهداء: ووصل 3 من شهدائنا في أماكن وأوقات مختلفة إلى مرتبة الشهادة، أيضاً وخلال شهر تشرين الثاني 2017، في إطار حملة التاريخية لعاصفة الجزيرة ومقاومة عفرين، وصل 41 من مقاتلينا ومن كافة المكونات روج أفا وشمال السوري إلى مرتبة الشهادة.
المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/V9vzv

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.