كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

بيانات

KCK: تهنئ المجتمع الإيزيدي بمناسبة عيد إيزي

kck-6533360

نهنئ أبناء المجتمع الإيزيدي بمناسبة عيد إيزي. وكلنا أمل أن يتمكن أبناء شعبنا الإيزيدي من الاحتفال بعيده في إيزيدخان الحرة.

منذ آلاف السنين ومجتمعنا الإيزيدي يحتفل بهذه الأعياد، وتمكن من خلال ذلك من حماية وجوده، وحماية قيمه الأساسية التي تشكل الخلايا الأساسية للإنسانية.

إن القيم الثقافية والدينية لمجتمعنا الإيزيدي تعتبر القيم الأساسية للإنسانية، وعليه فإن هذا العيد يعتبر عيداً مهماً ليس بالنسبة للإيزيديين فقط بل للإنسانية جمعاء.

بتاريخ الثالث من آب عام 2014 ارتكبت مجزرة بحق الإيزيديين، لقد حاول المرتزقة البعيدين عن القيم الإنسانية، القضاء على الشعب الإيزيدي بشكل نهائي. إلا أن قوات الكريلا والذين يبدون دائماً كامل اليقظة والحذر إزاء موضوع المجتمع الإيزيدي، تمكنوا من سد الطريق أمام المرتزقة ومنع إبادة الشعب الإيزيدي. وبهذا تمكنوا أيضاً من تحرير الإنسانية من عار الإبادة.

لقد أبدى القائد آبو على الدوام المزيد من الاهتمام والحذر فيما يتعلق بالحياة الديمقراطية والحرة للمجتمع الإيزيدي. ورغم ظروف سجن إيمرالي القاسية فإنه وجه دائماً بضرورة الدفاع عن مجتمعنا الإيزيدي وحمايته. توجهات القائد آبو بشأن المجتمع الإيزيدي تعتبر بالنسبة لحركتنا ومقاتلي الكريلا  بمثابة أوامر وتوجيهات يجب تنفيذها.

إن تأسيس الإدارة الذاتية الديمقراطية للمجتمع الإيزيدي وبناء قوات الحماية للتصدي للمجازر، تعتبر مسؤولية تاريخية بالنسبة لنا، وهي توجيهات القائد آبو. وعليه، فإننا سنبذل كل ما بوسعنا ونقدم الدعم اللازم، لكي يتمكن مجتمعنا الإيزيدي من الآن فصاعداً الاحتفال بأعياده في إيزيدخان حرة وديمقراطية. سنكون دائماً إلى جانب النضال من أجل الإدارة الذاتية الديمقراطية في إيزيدخان.

إن عيد إيزي من الأعياد التاريخية القديمة، ولذلك فهو يعتبر من القيم الأساسية للإنسانية. وبناء على هذا التوصيف، فإن على أبناء مجتمعنا الإيزيدي الاحتفال بهذا العيد وهو أكثر تنظيماً، وتجسيد القيم التي تمثلها هذه الأعياد.

العيد هو قيمة وجودية لمجتمعنا الإيزيدي، وعليه فكلنا أمل أن مجتمعنا الإيزيدي سوف يحتفل بعيده في وطنه الحر لمئات وآلاف السنين، وأن يكون العيد مناسبة لبناء شرق أوسط ديمقراطي وأن يعمل المجتمع الإيزيدي على حماية القيم الأساسية للإنسانية والحد من مجازر الإبادة

منظومة المجتمع الكردستاني KCK

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/X0rZO

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.