كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

بيانات

HPG: مقتل 15 جندي لجيش الاحتلال التركي في عمليات الكريلا في جنوب كردستان

hpg-6000336

أعلن مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي HPG عن حصيلة عملياتها ليومين ضد جيش الاحتلال التركي في شمزينان و جولميرك, الذي يجري محاولات فرض سيطرة علي بعض المناطق في جنوب كردستان.

وذكرت HPG أنّه في 14 كانون الأول الجاري, بدء جيش الاحتلال التركي بإنزال قواته بواسطة طائرات الهليكوبتر على الحدود مع جنوب كردستان قادمةً من شمزينان التابعة لجولميرك, حيث بدأ بالتحرك في عملية احتلال للمنطقة. في جنوب كردستان في مناطق تبه سرو, وادي رش, كانيا رش و قرية برميز التابعة لديانا, لكنّ قوات الكريلا قامت بشنّ هجمات قوية و موسعة ضد محاولة الاحتلال تلك.

وأضاف البيان قائلاً: “في 25 كانون الأول الجاري وفي تمام الساعة 04.30 نفذ كريلا HPG هجوماً ضد قوات الجيش التركي الموجودة على تل ماوا على أربعة محاور. خلال الهجوم استخدم قوات الكريلا أسلحة RPG-7 و الأسلحة الثقيلة و تمكنوا من تدمير تحصينات الجيش التركي و أدى الهجوم إلى تدمير ثلاثة محارس للجيش التركي و تم أثبات مقتل 7 جنود خلال العملية . بعد انتهاء العملية انسحب الجيش التركي من التل”.

 كما أوضحت قوات الدفاع الشعبي أنّه في نفس اليوم وبتمام الساعة 06.45 نفذ كريلا HPG هجوماً ضد جنود الجيش التركي المتمركزين في تنبه سرو. الهجوم كان عنيفاً تلقى فيه الجيش التركي ضربات موجعة و تم التأكد من مقتل 8 جنود خلال هذه العملية.

وأكّد البيان على مقتل 15 جندياً من الجيش التركي خلال العمليات. وفي تمام الساعة 09.30 و بمساعدة طائرات سكورسكي و طائرات الكوبرى المقاتلة بدأ الجيش التركي بنقل جنوده القتلى و الجرحى من المنطقة. وتلا ذلك قصفٌ مدفعي وبالهاون لمنطقة العمليات. كما بدأ بقصف منطقة وادي رش بواسطة الطائرات الحربية.
ANF

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/J5SdX

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.