الجمعة, مارس 29, 2024
منبر التيارات السياسية (بيانات)

هيئة المرأة تنظم احتفالية لذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي

احتفالاً باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وتحت شعار” يداً بيد نتخطى الحواجز” ، أقام مركز دار عالم الطفولة لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لهيئة المرأة في إقليم الجزيرة نشاط غنائي ترفيهي للاحتفال وبحضور عدد من رؤوساء الهيئات، ومنظمات المجتمع المدني ( منظمة حقوق الإنسان ، مركز اسمارت ، مركز طفولتي ، منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة)،وذوي الأطفال.
بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ، ثم ألقت رئيسة هيئة المرأة في إقليم الجزيرة أمنية عمر كلمةً بهذه المناسبة ذكرت فيها أن الهدف من تخصيص هذا اليوم عالمياً للاحتفال بذوي الاحتياجات الخاصة هو الفهم الصحيح لاحتياجات هذه الفئة التي تُشكل نسبة كبيرة في العالم، ونشر الوعي بين الناس للاهتمام بهذه الفئة التي تحتاج عناية خاصة لكي يتحقق لهم التكيّف مع المجتمع ، والغاية من إقامة هكذا نشاطات هو تقديم الدعم النفسي لهم ، وتأهيلهم بالشكل الصحيح مع باقي الأطفال.
كما ألقت الرئيسة المشتركة للحاكمية المشتركة هيفا عربو كلمة شكرت من خلالها جميع القائمين على المركز، وهناك تكتم من قبل بعض الأهالي والخجل منهم حيث يجب التغلب على هذه الذهنية .
وقد تنوعت الفقرات التي تمّ تقديمها في الاحتفال حيث تمّ عرض سنفزيون عن الأعمال التي قام بها أطفال المركز ، وتقديم عدّة فقرات غنائية راقصة من قبل أطفال المركز، وتقديم أغاني فلكورية من التراث الكردي من قبل فرقة الأطفال للثقافة والفن ، كما تمّ عرض مسرحية إيمائية بعنوان ليلى والذئب قام بها أطفال مركز دار عالم الطفولة ، بالإضافة إلى فقرة غنائية قدّمتها الطفلة لافا هي ووالدها السيد دلوفان جتو. واختتم الاحتفال بعدة أنشطة ترفيهية من قبل مركز اسمارت ، ومركز أمارة ، ومركز طفولتي .
المكتب الإعلامي لهيئة المرأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *