كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار سوريا مانشيت

الحكومة السورية تعلن مقتل ثلاثة أشخاص في قصف إسرائيلي على جنوب دمشق

قالت وزارة الدفاع السورية أمس الجمعة إن “عدوانا” إسرائيليا انطلق من هضبة الجولان واستهدف بعض النقاط جنوب العاصمة دمشق أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وتسبب في بعض الخسائر المادية.

وأفادت وسائل إعلام رسمية سورية أن الدفاعات الجوية تصدت “لأهداف معادية” في سماء ريف دمشق من مساء الجمعة.

من جانبه أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مستودعات لفصائل إيرانية بمحيط دمشق أسفرت عن مقتل ثلاثة ضباط وإصابة أربعة آخرين من طواقم “الدفاعات الجوية” التابعة لقوات الحكومة.

وبحسب المرصد مع دوي انفجارات عنيفة في الساحل السوري ومنطقة مصياف بريف حماة والمنطقة الوسطى من سوريا، ناجمة عن تصدي دفاعات “النظام” الجوية للصواريخ الإسرائيلية التي انطلقت من فوق البحر المتوسط، بالتزامن مع استهداف مواقع عسكرية لفصائل إيران بمحيط جبل المانع قرب مدينة الكسوة بريف دمشق الجنوبي الغربي وفي منطقة جمرايا شمال العاصمة دمشق ومحيط مطار دمشق الدولي، بالإضافة إلى سقوط بقايا صاروخ إسرائيلي على مزرعة في منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة والخاضعة لسيطرة الفصائل الإيرانية.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن النيران اشتعلت ضمن المواقع التابعة للفصائل بمحيط مطار دمشق الدولي، حيث شوهدت سيارات الإسعاف وهي تهرع إلى الأماكن المستهدفة.

يذكر أن هذا الاستهداف الإسرائيلي رقم 13على الأراضي السورية منذ مطلع العام الجديد 2022 حيث تشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تصفها بأهداف مرتبطة بإيران في سوريا.

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/8OLQe

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة