الخميس, مارس 28, 2024
أخبار

الجنرال الروسي ألكس كيم: نسقنا مع وحدات الحماية لتحرير شرق الفرات وسندعم إعادة الحياة والاستقرار إليه

dqiu7wewsamudac-2307579

أكدت القيادات الروسية المجتمعة اليوم مع القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في ريف دير الزور أنهم وبالتنسيق المشترك مع وحدات الحماية والعشائر العربية يكملون العمليات العسكرية للقضاء على ما تبقى من مواقع داعش في الريف الشرقي لدير الزور وتشكيل تجمع توافقي لإعادة الحياة للمناطق المحررة.
وجاء ذلك في بيان شفوي ألقاه الجنرال ألكس كيم نائب قائد قاعدة حميميم الروسية في سوريا، خلال الاجتماع الذي جمعهم بقيادات وحدات حماية الشعب في حي الصالحية، أول أحياء مدينة دير الزور الشمالية، المتمثلة بكل من الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب نوري محمود, الناطقة باسم حملة عاصفة الجزيرة ليلوى العبدالله, والرئيس المشترك لمجلس دير الزور المدني غسان اليوسف.

وأشار كيم إلى أنه وتحت قيادة العمليات المشتركة والتنسيق من قبل قاعدة حميميم لأركان التجمع الروسي في سوريا، يكملون عملية لتدمير كامل مواقع مرتزقة داعش في شرق محافظة دير الزور، وأن تجمع القوات الفدائية الروسية قدم الدعم لصالح الدفاع الوطني للعشائر الشرقية لنهر الفرات ووحدات حماية الشعب لتحرير كافة المنطقة الشرقية من داعش.

وأكد كيم أنه وخلال عملية تحرير الريف الشرقي شارك الطيران الروسي بتنفيذ 672 ضربة وأصابت خلالها 1450 هدفاً لداعش.

وأشار إلى أنهم سيتخذون من قرية الصالحية مركزاً لغرفة العمليات المشتركة الروسية مع وحدات حماية الشعب والعشائر العربية لاستكمال تحرير ما تبقى من شمال نهر الفرات من داعش.

وقال:” بعد استكمال تحرير كامل الريف الشرقي من نهر الفرات ودير الزور يجب إعادة الحياة إلى هذه المنطقة لذلك تم افتتاح مركز للتوافق، والذي ستكون مهمته تشكيل تجمع من كافة شيوخ وعشائر ومكونات المنطقة شرقي الفرات، للعمل على إعادة البناء والحياة لمناطقهم، وهذا المركز له الآن عدة فروع تعمل في كل من قرى الصالحية وهجين ودبان لتشكيل التجمع وجلب المساعدات للمنطقة”.

ANHA

اجتماع مسؤول عسكري روسي مع الوحدات.. والأخيرة تعلن عن استعدادها تشكيل أركان وغرف عمليات مشتركة.. الاعلان عن تحرير ريف #دير_الزور الشرقي
صور لوكالة ANHA#روجآفا #شمال_سوريا #روسيا pic.twitter.com/rzi0s6x4wj

— kurdonline (@kurdonline) ٣ ديسمبر، ٢٠١٧

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *