الأربعاء, مايو 8, 2024

البارزاني يستقبل وفد من ENKS

أخبار

استقبل اليوم الثلاثاء مسعود البرزاني رئيس اقليم كردستان في صلاح الدين وفد من المجلس الوطني الكردي ENKS بحسب بيان نشره الموقع الرسمي لرئاسة الاقليم.

وبحسب البيان  أنه أثناء اللقاء، “تحدث الوفد الضيف عن المباحثات التي عقدت في الآسيتانة عاصمة كازاخستنان، وأوضح مواقف الأطراف المشاركة في هذه المباحثات المتعلقة بمستقبل سوريا، وسلط الحاضرون الضوء على الأنشطة السياسية والدبلوماسية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا والدفاع عن المطالب العادلة للشعب الكوردي في سوريا”.

وقال البيان أن وفد ENKS “تقدم بجزيل الشكر للرئيس بارزاني لمواقفه الداعمة للقوى الأصيلة والوطنية الكوردية في سوريا، وطلبوا من سيادته أن يقدم ملاحظاته ونصائحه حول المستجدات السياسية المستقبلية للكورد في سوريا والمنطقة”.

واشار البيان أن البارزاني “أبدى تقديره لموقف وصمود الأحزاب السياسية للمجلس الكوردي في سوريا، وشدد على ضرورة أن يكون القرار المستقبلي للكورد في سوريا لمن يسلك نهجاً صحيحا يصب في خدمة المصلحة القومية العامة للشعب الكوردي، وأوضح بأنه يؤيد مطالب وحقوق الشعب الكوردي في سوريا وسيبقى داعما لهم دوماً، وأكد أيضا بأن إقليم كوردستان سيبقى دوما كالبيت والملاذ الآن للأخوات والإخوة الكورد في سوريا”.

شارك هذا الموضوع على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *