السبت, أبريل 20, 2024

الإعلان عن تشكيل أفواج قوات حماية روج آفا

أخباررئيسي

أعلنت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب والمرأة في مقاطعة كوباني عن بدء تسجيل مقاتلين للانضمام إلى الأفواج العسكرية للوحدات وذلك خلال مراسم.

ونظمت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب والمرأة في مقاطعة كوباني مراسم عسكرية غربي مدينة كوباني، أعلنت خلالها عن بدء تسجيل أسماء الراغبين في الانضمام إلى الأفواج العسكرية لوحدات الحماية التي تتشكل حديثاً في المقاطعة.

كما أعلنت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب والمرأة في المقاطعة بأن هذه الأفواج ستحمل اسم “قوات حماية روج آفا”، وهي عبارة عن أفواج عسكرية يتألف كل الواحد منها من 210 مقاتلاً.

وخلال المراسم أعلن 80 شاباً وشابة من أبناء مقاطعة كوباني ومن المكونين العربي والكردي انضمامهم إلى الفوج الأول لقوات حماية روج آفا، وذلك بعد قبولهم شروط الانتساب والنظام الداخلي للقوات.

وسيستمر التسجيل للانضمام إلى الفوج الأول إلى أن يكتمل العدد المقرر لكل فوج وهو 210 مقاتلين.

وسيلتحق المقاتلون المنضمون إلى الأفواج العسكرية لقوات حماية روج آفا، بتدريبات عسكرية، سياسية وفكرية في الأكاديميات التابعة لوحدات حماية الشعب والمرأة.

وفي المراسم العسكرية ألقت القيادية في وحدات حماية الشعب والمرأة سوزدار ديريك كلمة قالت فيها “بفضل تضحيات الشهداء ومقاومة المقاتلين والشعب تمكنا من تحقيق انجازات كبيرة في روج آفا، كما أن ارتفاع عدد مقاتلينا في وحدات حماية الشعب والمرأة جاء بعد الانتصارات التي حققناها في ميادين المعارك، وتحريرنا للمنطقة من رجس الإرهاب، بالإضافة إلى استراتيجيتنا وروح المسؤولية التي يتحلى بها شبابنا وشاباتنا اتجاه شعبهم ووطنهم”.

وأكدت سوزدار ديريك خلالها حديثها بأن الهدف الرئيسي من تشكيل هذه الأفواج هو حماية كافة أراضي روج آفا وتشكيل قوة خاصة تحت إشراف وحدات حماية الشعب والمرأة.

ومن بين شروط الانتساب لأفواج قوات حماية روج آفا “أن يتحلى المقاتل المنضم بالأخلاق الحسنة وأن لا يقل عمره عن 18 عاماً، وأن لا يعاني من أمراض مزمنة”.

وعبر عدد من المقاتلين المنضمين عن فرحهم بانضمامهم لأفواج قوات حماية روج آفا، حيث قال المقاتل محمد شيخو إن سبب انضمامه للفوج هو للمشاركة في حماية المنطقة ضمن صفوف وحدات حماية الشعب والمرأة التي ضحت بالكثير وأبدت مقاومة تاريخية عظيمة في سبيل تحرير روج آفا من الظلم والجماعات الإرهابية، مؤكداً بأنهم سيشاركون في الدفاع عن أراضي روج آفا من أي هجمات قد تطالها.

فيما عبر المقاتل كمال علي عن فرحته بالانضمام للفوج العسكري لقوات حماية روج آفا قائلاً “هدفي من الانضمام لهذه القوات هو الدفاع عن وطني ولكي نكون يداً واحدة لحماية أراضي روج آفا”، وناشد كمال شبان روج آفا للانضمام إلى الأفواج للدفاع عن تراب الوطن.
ANHA

شارك هذا الموضوع على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *