السبت, أبريل 20, 2024

الإدارة الذاتية في إقليم عفرين تعلن النفير العام لمقاومة الاحتلال التركي

منبر التيارات السياسية (بيانات)
25d825b925d9258125d825b125d9258a25d92586-5200265

بيان
على غرار الأعوام الستة الماضية استطاع الشعب الكردي مع بقية شعوب المنطقة أن تدير وتحمي نفسها بنفسها من خلال مشروع الادارة الذاتية الديمقراطية وعلى أساسها أعلنت فدرالية شمال سوريا لتوطيد أخوة الشعوب وثقافة العيش المشترك بين كافة أطياف ومكونات المجتمع السوري.
وبعد كل الانتصارات التي حققتها وحدات الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية دفاعاً عن تراب روج أفا وشمال سوريا تقوم اليوم الدولة التركية الفاشية بقصف جوي على قرى ونواحي إقليم عفرين المليئة بسكانها الأصليين، مما ألحق أضراراً جسدية ومادية بالمدنيين.
إن ما تفعله الدولة التركية متمثلة بحزبيها الفاشيين AKP , MHP هو عدوان سافر وممنهج ضد وجود الشعب الكردي بشكل خاص وجميع شعوب المنطقة والانسانية بشكل عام وهو عدوان على الأمن والاستقرار وما يقوم به أردوغان هو ارتكاب جريمة لا يغفر لها التاريخ.
إننا في الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم عفرين نشدد على صمودنا ومقاومتنا في وجه هذا العدوان التركي ونعلن مرة أخرى وقوفنا بكل ما نملك من قوة وامكانيات الى جانب قواتنا العسكرية المقاومة.
كما نهيب بجميع الكردستانيين في الداخل والخارج وكذلك جميع منظمات حقوق الانسان الدولية بان يعلموا أن هذا الاعتداء لا يعتبر اعتداء على منطقة جغرافية فحسب وإنما اعتداء على كامل الأراضي السورية وعلى إرادة شعوب سوريا واعتداء على القيم الانسانية.
ومن هنا نقول أن هذا الصمت الدولي يعتبر موافقة ضمنية على هذا الاحتلال بل وشراكة فيه وهذا الصمت سيؤدي بالنهاية إلى تفشي الإرهاب في العالم أجمع.
ونرى أن انسحاب القوات الروسية من إقليم عفرين هو بمثابة اتفاق بينها وبين تركيا والنظام السوري كما أننا نعتبر أن الطيران هو طيران روسي يحمل العلم التركي.
ونطالب روسيا وأمريكا بأن يكفوا عن الإدلاء بتصاريح لا تمت بالواقع المعاش بصلة وأن يقوموا بواجبهم الأخلاقي والقانوني.
على هذا نحن في الإدارة الذاتية الديمقراطية نعلن النفير العام ونناشد الفئة الديناميكية في المجتمع المتمثلة بالشباب بالإتحاق بصفوف المقاومة, وليعلم العدو التركي جيداً أن شعب عفرين لم ولن يستسلم وسيقاوم حتى تحقيق الانتصار ودحر الإرهاب التركي وستكون عفرين هي المحطة الأخيرة للفاشية التركية ومقبرة لدكتاتور العصر أردوغان.
عاشت مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة.
عاشت أخوة الشعوب المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.
والشفاء العاجل للجرحى.
21/1/2018

شارك هذا الموضوع على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *