الخميس, مارس 28, 2024
أخباررئيسي

اشتباكات بين YPG والجيش التركي في منطقة الدرباسية وقصف على مناطق عفرين

أفادت مصادر اعلامية ومحلية أن اشتباكات اندلعت بين وحدات حماية الشعب وقوات الجيش التركي على طول الحدود الواقعة بين قرية عراضة التابعة لسريه كانيه ومدينة الدرباسية.
ووفقا لما نقلته مصادر محلية لـ “كورداونلاين” أن الاشتباكات اندلعت من بعد عصر اليوم بعد استهداف قوات الجيش التركي نقاط ومخافر حدودية للوحدات الكردية وقرى آهلة بالسكان وعلى إثرها ردت الوحدات على مصادر النيران.
وقال أحد السكان لـ “كورداونلاين” أن القوات المحلية “الآساييش والحماية الجوهرية” تتولى الآن حماية المدينة بالمشاركة مع السكان، وسط أنتشارهم في الأحياء.
وشملت مناطق الاشتباكات ما بين قرية عراضة التابعة لمدينة سريه كانيه وحتى قرية “جتلي”الملاصقة لمدينة الدرباسية، فيما سمع اصوات انفجار قذائف المدفعية التركية في اطراف مدينة الدرباسية.
ونقلت وكالة “هاوار” أن 6 قذائف سقطت الآن على منطقة درباسية، منها قذيفة على قرية كربطلي الواقعة جنوب درباسية، وقذيفة وسط مدينة درباسية، و4 قذائف على قرية جتلي، بالإضافة إلى سقوط قذيفتين على قرية عراضة الواقعة 30 كم غربي درباسية والتابعة لسري كانية.
وفي عفرين ذكرت الوكالة أن الجيش التركي منذ صباح اليوم يشن هجوماً واسعاً وقصفاً على قرى ناحية راجو، وامتدت إلى قرى ناحية شرا، فيما يعزز من قواته وآلياته العسكرية بمحاذاة ناحية شيه، وسط رد لوحدات حماية الشعب والمرأة على تلك الهجمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *