كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا مانشيت

وكالة: طائرتان للتحالف الدولي تقصف مواقع للفصائل التابعة لتركيا بريف رأس العين

أفادت وكالة “هاوار” الكردية أن طائرتين حربيتين للتحالف الدولي لمحاربة داعش قصفت مواقع للفصائل التابعة لتركيا في قريتي عزيزية وسعيد الواقعة بين سري كانيه “رأس العي” وتل تمر، شمال شرقي سوريا من مساء اليوم الأربعاء.

وتزامن ذلك مع قصف عنيف شنته القوات التركية وفصائل المعارضة السورية على مناطق بريف زركان وتل تمر ومنبج وعفرين وعين عيسى وكوباني شمالي سوريا.

إلى ذلك أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرة حربية روسية نفذت 3 غارات بصواريخ جو-جو، في أجواء منطقتي تل أبيض ورأس العين شمال سوريا.

ويأتي ذلك، بعد استقدام القوات التركية تعزيزات عسكرية إلى مناطق في شمال الرقة.

وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، أمس، وصول رتل عسكري يضم عشرات المدرعات للقوات الروسية إلى قاعدتهم في ناحية عين عيسى “عاصمة الإدارة الذاتية” شمالي الرقة.

ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن القوات الروسية بدأت برفع سواتر ترابية على الجهة المقابلة لقاعدة تركية تقع في بلدة صيدا شمالي عين عيسى، دون معرفة الأسباب.

ويأتي هذا مع إعلان الرئيس التركي رجب أردوغان أنه يستعد لشن هجوم جديد في شمال سوريا سيتم “دراسة تفاصيله غدا الخميس خلال اجتماع مجلس الأمن القومي” الذي يشارك فيه مسؤولون عسكريون وعن أجهزة الاستخبارات.

كورد أونلاين

 

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/MZu57