كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار العالم

وزير خارجية الإمارات يزور تركيا والطاقة المتجددة تتصدر المباحثات

استقبل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في اسطنبول لبحث العلاقات الثنائية وتداعيات الحرب الروسية على اوكرانيا.

وجرى خلال اللقاء بحسب بيان رسمي إماراتي “بحث العلاقات الثنائية ومسارات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة التي تخدم مصالحهما المتبادلة وتعود بالخير على شعبيهما”.

كما ناقش الجانبان “الأوضاع في المنطقة وأهمية تعزيز الجهود المبذولة لترسيخ دعائم السلام والأمن والاستقرار بها، كما تبادلا وجهات النظر بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومنها تطورات الأزمة في أوكرانيا”.

كما التقى عبدالله بن زايد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، وقالت وكالة أنباء الإمارات “وام” إن الجانبين ناقشا مشروعات الطاقة المتجددة بين البلدين، بالإضافة إلى التعاون المشترك بينهما وملف استقرار أسواق الطاقة والغذاء في العالم.

وردا على سؤال حول مستقبل العلاقات بين البلدين والفرص المتاحة للاستثمار، قال بن زايد “من المهم أن نذكر أننا اليوم ونحن نتحدث عن تطوير الشراكات بين البلدين في هذه المجالات، أن هناك اهتماما كبيرا من الإمارات بمجال الطاقة بشكل عام، وتحدثنا في هذا الصدد عن بعض الأفكار خاصة في الطاقة المتجددة والشمسية وطاقة الكهرباء”.

وأضاف “أحد أهم الشركات اليوم على المستوى العالمي هي شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” ولديها اهتمام كبير بالبحث عن فرص في تركيا، سواء على مستوى الشركات والقطاع الخاص أو الحكومة التركية”.

وشهدت العلاقات الإماراتية التركية تطوراً متنامياً خلال المرحلة الماضية وذلك في أعقاب زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى تركيا بنهاية عام 2021، وزيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إلى الإمارات في شباط/فبراير عام 2022.

كورد أونلاين – وكالات

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/LlBhi