كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

بيانات كردستان

وحدات حماية المدنيين YPS تصدر بيانا بمناسبة الذكرى الثالثة لمقاومة الإدارة الذاتية

yps-7333448

ونحن نمر بالذكرى الثالثة لمقاومة الإدارة الذاتية في مدن جزير، سور، شِرنَخ، نصيبين، كَفَر، هَزَخ، فارقين، فارتو، سلوبي، ديرك، وان، ستَور، كَربوران، شمزينان، بِسمِل، سيرت ورها، نستذكر شهداء تلك المقاومة ونعاهدهم على تحقيق تصوراتهم وأهدفهم. نقسم مرة أخرى على الانتقام للشهداء جياكَر، برفين، محمد تونج، آسيا يوكسل، خباتكَر، جكو، نودا آمد، سيفي، فاطمة، زَريان، حكيم، إسلام، زيلان، يلدز والكثير من الشهداء الآخرين الذين ضحّوا في سبيل الإدارة الذاتية في كردستان الشمالية.

كما إن تقييم الماضي مهمٌ لفهم المستقبل، فإن تقييم مرحلة “المقاومة في سبيل الإدارة الذاتية” التي بدأت بعد هجمات الرابع والعشرين من شهر تموز لعام 2015 مهمٌ أيضاً لفهم المستقبل. الوظيفة الثورية الأسمى تكمن في الفهم الجيد للمعنى التاريخي لمقاومة الإدارة الذاتية في كردستان الشمالية.

كما هو معلوم، فإن القائد أوجلان كان قد أطلق خلال نوروز عام 2013 عملية سلام ومشروع سياسة ديمقراطية للشعوب. بعد عام 2014، قامت الدولة التركية بفتح الطريق أمام احتلال كوباني ودمرت عملية السلام. بعد مقاومة السادس والسابع والثامن من شهر تشرين الأول تكشّف للجميع أن كوباني ليست كوباني فقط. في الثلاثين من شهر تشرين الأول لعام 2015، بدأت الدولة التركية وفقاً لقرارات مجلس الأمن القومي التركي بحرب جديدة لتكمل هجماتها من خلال العزلة المفروضة على القائد أوجلان بعد الخامس من نيسان لعام 2015 والاستفزازات التي رافقت انتخابات السابع من حزيران والتفجيرات التي نفذتها في آمد وسروج وأنقرة وكذلك من خلال هجمات الرابع والعشرين من تموز.

بعد شهر آب لعام 2015، بدأت المرحلة الأولى من المقاومة المستندة إلى الحماية الذاتية واستمرت حتى شهر كانون الأول لعام 2015.

لكن العدو كثّف هجماته من خلال “خطة التخريب” الممنهجة وكذلك من خلال الاعتقالات والمذابح لتتحول هذه العملية إلى عملية عسكرية. في الثالث عشر والرابع عشر من شهر كانون الأول حاول الجيش التركي هزيمة المقاومة في سور وجزير وسلوبي لتبدأ المرحلة الثانية من هذه المقاومة.

شارك في هذه العمليات كل من قوات الشرطة التركية الخاصة وقوات الدرك التركي الخاص وقيادة القوات التركية الخاصة والكوماندو والكثير من التشكيلات العسكرية والأمنية. كان هدف الدولة التركية إمحاء جميع ساحات المقاومة.

بعد إعلان الإدارة الذاتية لكردستان الشمالية في الثالث عشر والرابع عشر من شهر كانون الأول، تحوّل نضال شعبنا في سبيل حماية الإدارة الذاتية إلى خطٍ للكفاح.على هذا الأساس واعتماداً على إيماننا، نعاهد شهداء الدفاع عن الإدارة الذاتية بالسير على خطاهم. على الجميع أن يعي أن ذلك سيغدو صرخة إصرارانا على خط التحرير.

وحدات حماية المدنيين YPS

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/4nDxs

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.