كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار

هل ينفذ اردوغان تهدياته بمهاجمة عفرين بعد نشر وكالة الأناضول لخبر استهداف القوات الكردية نقطة تركية

تصدرت تهديدات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان المشهد الاعلامي التي توعد فيها باحتلال عفرين، وبعد يومين من تلك التهديدات، نشرت اليوم وكالة “الاناضول” المعروفة بولائها لجهاز الاستخبارت التركي “الميت” خبر استهداف القوات الكردية لموقع مراقبة للجيش التركي في إدلب بسوريا بقذائف الهاون.
في الوقت الذي لم تعلق وحدات حماية الشعب “الكردية” على خبر وكالة “الأناضول”، إلا أن المتحدث الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي صرح عبر قناة “الحرة” ان قواتهم والفصائل التابعة لها من حقها الدفاع عن نفسها ومكافحة التنظيمات الإرهابية كـ “داعش” والقاعدة، مشيراً الى تواجد تنظيم القاعدة في إدلب.

وقالت وكالة الأناضول التركية للأنباء اليوم الاثنين إن وحدات حماية الشعب “الكردية” هاجمت موقع مراقبة للجيش التركي في إدلب بسوريا بقذائف الهاون، وأضافت أنه لم تقع إصابات.
وذكرت الوكالة التي تديرها الدولة أن الجيش التركي رد بعد الهجوم الذي أصاب موقع المراقبة في منطقة دارة عزة وبعض التجمعات السكنية.
وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان جدد تهديداته باحتلال عفرين، منذ يومين وقال “كل شيء كان واضحًا في عملية درع الفرات، والآن نتخذ خطوات مماثلة في إدلب، وسنتخذ الخطوات ذاتها في عفرين”.
وفي سياق متصل أعلن لواء الشمالي الديمقراطي المنضوي تحت راية قوات سوريا الديمقراطية يوم أمس عن تخريج دورة عسكرية لمقاتلين من مناطق في إدلب التي تسيطر عليها فصائل تابعة لتنظيم القاعدة ودرع الفرات الموالية لتركيا.
المصدر: كورداونلاين + وكالات

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/nCpD6

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.