كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار العالم روج آفا وشمال شرق سوريا

موسكو: العملية العسكرية المحتملة لتركيا في سوريا خطوة غير عقلانية

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي لسوريا الكسندر لافرنتييف إن موسكو تعتبر العملية العسكرية الجديدة المحتملة لتركيا في شمال سوريا خطوة غير عقلانية ستؤدي إلى زيادة التوتر في البلاد، وفقاً لوسائل إعلام روسية.

وأضاف في تصريحات صحفية “نعتقد أن هذه العملية ستكون خطوة غير معقولة يمكن أن تؤدي إلى زعزعة استقرار الوضع وتصعيد التوتر وجولة جديدة من المواجهة المسلحة في هذا البلد”.

وبحسب لافرنتييف، فإن روسيا في محادثات أستانا التي تقام يومي 15 و16 من يونيو الجاري في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان ستحث “الزملاء الأتراك” على الامتناع عن هذه الخطوة وإنهاء المخاوف التي أثيرت من خلال الحوار بين الطرفين.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت موسكو ستغض الطرف عن أي جزء من عملية تركية في شمال سوريا مقابل استمرار أنقرة في منع دخول فنلندا والسويد إلى الناتو قال “أما بالنسبة للتبادلات المحتملة حول موقف تركيا بشأن انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو مقابل أن نغض الطرف عن عملية تركيا في شمال سوريا، فلا يوجد شيء من هذا القبيل”.

وتستضيف كازاخستان يومي 15 و 16 يونيو مفاوضات رفيعة المستوى بين الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) لعملية “أستانا” للتسوية في سوريا بمشاركة ممثلين عن الحكومة والمعارضة السورية، فضلا عن الأمم المتحدة.

وكالات

 

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/9yjdz