كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار

منظمة حقوقية: الفصائل التابعة لتركيا تختطف مدنيين بينهم مطرب شعبي في منطقة عفرين

 أفادت منظمة حقوق الإنسان في عفرين، السبت، أن مسلحي فصيل السلطان سليمان شاه المعروفين باسم “العمشات” أقدموا على اختطاف الفنان والمطرب الشعبي سعيد حسين ميرو (53) عاماً، من أهالي قرية قرمتلق التابعة لناحية شيخ الحديد بريف عفرين الشرقي، دون معرفة التهمة الموجهة إليه.

وقد تعرض ميرو، قبل اختطافه الأربعاء الماضي، للتعذيب على يد سيف الدين الجاسم المعروف باسم “علمدار”، وهو شقيق مسؤول الفصيل “أبو عمشة” المتواجد حالياً في ليبيا، بحسب منظمة حقوق الإنسان في عفرين.

وأضافت المنظمة، نقلاً عن مصادر محلية من داخل عفرين، أنَّ “الشرطة العسكرية” التابعة للجيش التركي أقدمت على اختطاف ثلاثة مدنيين آخرين من أهالي قرية “دير بلوط” التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين الجنوب الغربي.

وبحسب المصادر نفسها، كان المدنيون الثلاثة يتوجهون إلى مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، عندما تم اختطافهم على حاجز للشرطة العسكرية التابعة للجيش التركي.

كما قالت المنظمة أيضاً إن عناصر الشرطة العسكرية اختطفوا قبل أيام شابين كُرديين من أهالي قرية “جقلي جوم” التابعة لناحية “جنديرس”.

وكانت حصيلة المدنيين المختطفين والمعتقلين على يد فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا في منطقة عفرين قد بلغت ، منذ الأول من نيسان/أبريل الجاري إلى التاسع منه، /25/ شخصاً كردياً، بحسب موقع “عفرين بوست” الذي يهتم بتغطية الأحداث في هذه المنطقة.

وتتعرض منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي بشمال غربي سوريا، لسلسلة انتهاكات متتالية من قتل واعتقال وتعذيب واعتداء واضطهاد لسكانها المحليين، إضافة للاستيلاء على الممتلكات ونهب المواسم الزراعية على يد الفصائل المسلحة التابعة لتركيا منذ سيطرة الجيش التركي والفصائل العاملة لديها على المنطقة في 18 آذار/ مارس 2018.

نورث برس 

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/x4hBf

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.