كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

حقوق الإنسان مانشيت

منظمة: تركيا تعتقل مواطنين من عفرين على أراضيها واستخباراتها تواصل اعتقال من في الداخل

قالت منظمة حقوقية محلية إن السلطات التركية اعتقلت مواطنين من عفرين على أراضيها فيما تواصل استخباراتها اعتقال من في الداخل من الكرد.

وذكرت “منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا” في بيان أنه في “سياق الاعتقال أفادت مصادر بأن الاستخبارات التركية اقدمت على اعتقال المواطن الكردي “يوسف حسين جولاق” من أهالي قرية “مامولو” التابعة لناحية راجو بريف عفرين المحتلة من داخل الأراضي التركية, و ذلك بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً”.

وذكر المصدر بأن المواطن “يوسف” نزح الى تركيا منذ اكثر من 7 سنوات بقصد العمل هناك .

وفي نفس السياق اعتقلت السلطات التركية، يوم أمس السبت تاريخ 28 5 2022 ، المواطن “محمد بلو” 35 عاما من أهالي قرية ديكة التابعة لناحية بلبل، بدون توجيه أية تهمة له.


وفي ال 10 من شهر أيار الجاري اعتقلت أجهزة الأمن التركية المواطن الكردي “محمد عمر”19 عاما من أهالي قرية حسنديرا التابعة لناحية بلبل، وذلك أثناء توجهه للعمل في مدينة إسطنبول.

وأشار البيان إلى أن “الاستخبارات” التركية اقدمت على اعتقال المواطن “نزار محمد بوزيان” البالغ من العمر 25 عاماً من أهالي ناحية جنديرس بريف عفرين, وذالك اثناء توجه إلى عفرين لشراء حاجاته حيث تم اعتقاله على حاجز الاستخبارات التركية بالإضافة إلى حجز سيارته نوع (سوزوكي).

هذا وقد تم اقتياده الى جهة مجهولة ولايزال مصيره مجهولاً حتى الآن.

وفي سياق متصل اقدم عناصر ماتسمى ب”الشرطة العسكرية” على اعتقال المسن “ابراهيم حمزة” البالغ من العمر 73عاماً وابنه “مامو إبراهيم حمزة ” البالغ في العمر 53 عاما في مدينة عفرين بعد عودتهم إلى المدينة منذ وقت قصير بعد وعود وضمانات واهية من قبل مجلس العشائري الكردي الذي يترأسه المدعو “علي سينو” المشكل من قبل السلطات التركية، بحسب ما جاء في البيان.

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/eZKtu