كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار سوريا مانشيت

مقتل 8 أشخاص وإصابة 27 آخر بانفجار لغم في سيارة لنقل عمال بريف درعا جنوبي سوريا

قتل 8 أشخاص وأصيب 27 آخر بانفجار لغم في سيارة لنقل عمال لحصاد محصول القمح في بلدة دير العدس بريف درعا جنوبي سوريا.

ونقلت وسائل إعلام سورية رسمية عن مدير الصحة في درعا الدكتور أشرف برمو “ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار في بلدة دير العدس إلى 8 شهداء بعد أن استشهد ثلاثة من المصابين بعد وصولهم للمشفى وأصبح عددهم الآن 27 مصاباً بجروح متفاوتة تم إسعاف 17 منهم إلى مشفى المجتهد بدمشق والباقي إلى مشفى الصنمين”.

وذكرت وكالة “سانا” في وقت سابق أن لغماً أرضياً من مخلفات “التنظيمات الإرهابية” انفجر بسيارة تقل مدنيين أثناء ذهابهم لحصاد محصول القمح في بلدة دير العدس بريف درعا ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وتطلق وسائل الإعلام التابعة للحكومة السورية تسمية “التنظيمات الإرهابية” على فصائل المعارضة السورية التي نشطت في درعا قبل أن تسيطر عليها قوات الحكومة في 2018.

وأصيب ثلاثة أطفال بجروح في الثاني والعشرين من الشهر الماضي بانفجار لغم من مخلفات الحرب في مدينة انخل بريف درعا الشمالي.

وبحسب احصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، يرتفع إلى 118 بينهم 6 مواطنات و48 طفل تعداد المدنيين الذين فقدوا حياتهم منذ مطلع يناير/كانون الثاني الفائت، جراء انفجار ألغام وأجسام من مخلفات الحرب في سوريا.

وسجلت سوريا أكبر عدد من ضحايا الألغام في عام 2020 (2729 شخصاً بين قتيل وجريح)، متقدمة على أفغانستان، بحسب التقرير السنوي لمرصد الألغام الأرضية والذي نُشر نهاية عام 2021.

 

وكالات

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/LQ8Wo