كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

بيانات

مقتل 11 جندياً تركياً في عمليات عسكرية للكريلا في جلى ردّاً على عمليات عفرين.. وانطلاق حملة النصر الثورية في سرحد

hpg-5989614

نفّذ مقاتلو قوات الدفاع الشعبي HPG عمليات عسكرية استهدفت جنود جيش الاحتلال التركي في ناحية جلى التابعة لجولميرك في شمال كردستان, قُتل من خلالها 10 جنود إلى جانب إصابة 5 آخرين, كما قُتل جنديٌ آخر بقناصة مقاتلي الكريلا.
وصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG, اليوم الجمعة (2 شباط) بياناً ذكر فيه أنّ مقاتلي الكريلا نفّذوا عمليات نوعية ضدّ جيش الاحتلال التركي, ردّاً على العدوان الذي يستهدف عموم كردستان وعفرين بشكلٍ خاص, موضحاً أنّ عدداً من الجنود الأتراك قد قُتلوا خلال العمليات التي نُفّذت على نقاط عدّة من ناحية جلى بمنطقة جولميرك.

وذكر البيان أنّ مقاتلي الكريلا شنّوا هجوماً يوم أمس الخميس على نقطة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي في تلّة “كورديني” التابعة لجلى, تمكّن فيها المقاتلون من تدمير مخازن سلاح للجيش التركي إلى جانب عدد من السواتر الحربية.

وأكّد بيان HPG على مقتل 10 جنود أتراك كانوا ضمن مخازن السلاح, وجُرح 5 آخرين, مضيفاً أنّ الجيش التركي بدأ بعمليات قصف بقذائف الهاون على المنطقة, دون ورود أنباء عن إصابات,  كما قام بنقل جثث جنوده القتلى بواسطة المروحيات الحربية.

وتابع البيان قائلاً: “في 31 من كانون الثاني الفائت, نفّذ مقاتلو الكريلا عمليات قنص على مخفر “سرسيفى” بناحية جلى, حيث تمكّنوا من قتل جنديٍ تركي, وبعدها شنّت المروحيات الحربية عمليات قصف استهدفت ميدان “الشهيد رستم” في زاب, التابعة لمناطق الحماية في ميديا, دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.

HPG تطلق حملة النصر الثورية في سرحد

وفي سياق متصل صرح مركز الإعلام في قوات الدفاع الشعبي أنه في إطار الحملة نفذت عملية ضد عربة عسكرية من نوع كيمسي على طريق كتيبة سبحاني في ناحية بازيد التابعة لآغري ونتيجة لذلك قتل 7 جنود.

وفيما يلي نص البيان الذي أصدره مركز الإعلام في قوات الدفاع الشعبي HPG حول حملة النصر الثورية في سرحد:” بدأت قواتنا في عموم ولاية سرحد بحملة النصر الثورية لعام 2018 ضد جيش الاحتلال التركي. ورداً على عمليات الاحتلال في كل أرجاء كردستان نفذت الكريلا عملية ضد عربة مدرعة من نوع كيمسي بتاريخ 31 كانون الثاني في الساعة 13:50 على طريق كتيبة سبحاني في ناحية بازيد التابعة لآغري. وقد انحرفت السيارة عن الطريق بعد تلقيها لضربات شديدة وقاسية ودمرت بهذا الشكل. فيما وصلت قواتنا إلى مكان العربة المدمرة وجثث الجنود السبعة. كما استولوا على بندقية G3 من الجنود. وقصفت المخافر في المنطقة الأماكن المحيطة بعد العملية.

في اليوم نفسه نفذت قواتنا بعض عمليات القنص ضد مخفر سري كانيه في بازيد ويذكر أنه قتل جنديان للعدو خلالها.” 

ANF

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/2iABU

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.