كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار

مقتل “مسؤول المحروقات” ضمن مجلس دير الزور المدني عقب إطلاق النار عليه شرق دير الزور

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية، عمدا إلى إطلاق الرصاص على مسؤول المحروقات ضمن شركة “سادكوب” التابعة لمجلس دير الزور المدني، وذلك في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لمقتله بالإضافة لإصابة شخص كان برفقته، على صعيد متصل رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان احتراق عدد من صهاريج النفط في منطقة العزبة شمال مدينة ديرالزور، دون معلومات عن أسباب الاحتراق، حيث قامت قوات سوريا الديمقراطية بنشر حواجز بمحيط المنطقة.

ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية، فإن عدد المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا ضمن 4 محافظات، هي: حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى منطقة “منبج” في شمال شرق محافظة حلب والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، يرتفع إلى 489 شخص.

ورصد “المرصد السوري” اغتيال خلايا مسلحة 162 مدنيا، من بينهم 9 أطفال و7 مواطنات في ريف دير الزور الشرقي وريف الحسكة ومدينة الرقة وريفها ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 323 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قادة محليين في المناطق ذاتها، فيما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي. كما أحصى “المرصد السوري” سقوط عشرات الجرحى جراء عمليات الاغتيال تلك.

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/Sh6DK

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.