كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا

مقتل قيادي بتنظيم داعش في عملية مشتركة لقسد والتحالف الدولي بريف الحسكة

جنود من التحالف الدولي ومقاتلين في قسد

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مقتل قيادي في تنظيم “داعش” في الشدادي بريف الحسكة شمال شرق سوريا وذلك خلال عملية مشتركة مع التحالف الدولي لمحاربة داعش.

وقالت قسد في بيان “نفذت الوحدات الخاصة في قوات سوريا الديمقراطية عملية أمنية بدعم من قوات التحالف الدولي في الريف الجنوبي للحسكة”.

وبحسب البيان “العملية استهدفت مطلوباً من متزعمي تنظيم داعش في قرية العطالة بريف الشدادي جنوب الحسكة، كان ينشط في نقل الأموال وتوزيعها على خلايا التنظيم وعوائلهم، إضافة للترويج لرسائل التنظيم العقائدية، والمشاركة في التخطيط لعمليات تستهدف المؤسسات الخدمية والعسكرية والأمنية”.

وذكر البيان أن “القوات المنفذة للمداهمة لاحقت الهدف المطلوب بعد فراره من منزله، ووجهت نداءاً له بتسليم نفسه، إلا أنه بادر بإطلاق النار، ما دفع قواتنا والتحالف الدولي للتعامل، وبعد توقف إطلاق النار وتمشيط المكان تبين مفارقته للحياة إثر إصابته”.

وأشار البيان إلى “مصادرة السلاح الذي كان بحوزة الهدف، وتفتيش المكان بشكل دقيق، وعثر على وثائق أخرى تعود له”.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية إن “وحداتها الخاصة المعنية بمكافحة الإرهاب تواصل مع قواتها الأمنية بالشراكة مع التحالف الدولي، نشاطها في مكافحة الإرهاب وخلايا تنظيم داعش للحفاظ على أمن المنطقة وتثبيت الاستقرار الذي تسعى “الخلايا الإرهابية” وداعميها إلى تقويضه”.

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/r3uYA