كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا

مقتل قياديين في الفصائل أحدهم عنصر سابق في “داعش” بتفجير بريف رأس العين

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل قياديين بـ”فرقة المعتصم” الموالية لتركيا جراء انفجار استهدف سيارتهم قرب مدينة رأس العين/سري كانيه شمال سوريا.

ووقوع الانفجار قرب قرية الحويش بـ منطقة العالية جنوب مدينة رأس العين/ سري كانيه بريف الحسكة.

وبحسب مصادر المرصد السوري، تسبب الانفجار بمقتل قياديين، أحدهما عنصر سابق بتنظيم “داعش” والشخص الثالث الذي كان برفقتهم وتحول جثثهم إلى أشلاء بعد احتراق سيارتهم بشكل كامل، دون معرفة طبيعة الاستهداف إذا ماكان بواسطة طائرة مسيّرة أم عبوة ناسفة.

وذكرت صفحات تابعة للفصائل الموالية لتركيا أن القتلى هم أحمد العبد الحمزة الملقب “أبو عمار الهوشو” وأبو النور الجوعاني ووالده.

ويوم 26 مايو/أيار الجاري، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن طائرة مجهولة استهدفت بغارة جوية في محيط بلدة المناجير جنوبي رأس العين “سري كانيه” حيث تتواجد نقطة تركية، دون أن تتمكن مصادر المرصد السوري إذا ما كانت طائرة حربية روسية أو تابعة لـ”التحالف الدولي”.

وفي الـ 9 من أكتوبر/ تشرين الاول 2019, اجتاح الجيش التركي والفصائل الموالية له مدينتي تل أبيض وسري كانيه/ رأس العين والمناطق المحيطة بهما بمسافة تقدر بأكثر من 130كم على طول الحدود السورية التركية, وبعمق يصل إلى 30 كم, ولاقت العملية العسكرية التركية “نبع السلام” اعتراضات على المستوى العربي والعالمي.

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/Tot5l