كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار سوريا مانشيت

مصادر كردية تنفي للشرق الأوسط انسحاب القوات الروسية من تل رفعت

نفت مصادر كردية من الإدارة المدنية في إقليم الشهباء بريف محافظة حلب الشمالي، انسحاب القوات الروسية المنتشرة في محيط المنطقة من قواعدها، وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط.

وقال مسؤول في مجلس إقليم المقاطعة التابعة للإدارة الذاتية “لا صحة للأنباء الواردة عن انسحاب الشرطة العسكرية الروسية من بلدة تل رفعت، وهي لا تزال متمركزة في مقراتها وقواعدها وتمارس عملها الاعتيادي وتسير دورياتها التفقدية”.

وبحسب المصدر ذاته وسكان محليين إضافة إلى صفحات نشطاء، فقد تجول رتل عسكري روسي ضم عدداً كبيراً من الآليات والمدرعات العسكرية ومئات الجنود، في شوارع البلدة وسوقها المركزية وسط تحليق مكثف من المروحيات الروسية في سماء المنطقة.

إلى ذلك؛ قال شرفان درويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس منبج العسكري المنضوي في صفوف “قسد”، إن القوات التركية “والفصائل الموالية لها كثفت قصفها على قريتي الهوشرية (شمالي شرق) والبوغاز غرباً، وأطلقت عليهما صواريخ وأسلحة ثقيلة ومتوسطة”.

ونفى المركز الإعلامي لقوات “قسد”، في بيان نشر على موقعها الرسمي تعرض مواقعهم في كوباني للاستهداف بطائرة من دون طيار وقال “لا صحة للأنباء التي تداولتها صفحات تتبع فصائل موالية للاحتلال التركي بقصف طائرة تركية مسيرة موقعاً افتراضياً لقواتنا في كوباني… تلك الأنباء كاذبة وتأتي في سياق اللهاث الإعلامي لتنفيذ أجندات الاحتلال التركي”.

المصدر: الشرق الأوسط

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/EBuCh