كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا

مجلس منبج العسكري: القوات التركية قصفت بمئات القذائف قرى بريف منبج

مقاتلون من مجلس منبج العسكري

كشف مجلس منبج العسكري في تقرير له إحصائية لعشرة أيام من انتهاكات الجيش التركي وفصائل المعارضة السورية الموالية له في قرى بريف منبج شمالي سوريا.

وأشار التقرير إلى أن محصلة “العدوان” بلغت 445 قذيفة، وبشكل يومي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على القرى الآهلة بالسكان ملحقة أضراراً مادية باثنين من منازل المدنيين وإلحاق أضرار في الأراضي الزراعية بالإضافة إلى تهجير عدد كبير من الأهالي.

وبحسب التقرير “تعرضت قرى الهوشرية، والجات، والتوخار، وعون الدادات، والمحسنلي، وعرب حسن، وأم عدسة، والصيادة، واليالنلي، وقرت، وويران، وكورهيوك، والحمرا، والبوغاز، والكاوكلي، وبلدة العريمة إلى قصف ممنهج وبشكل يومي ومتكرر”.

وتم استهداف هذه القرى من القواعد التركية المتاخمة للجبهات وهي: قاعدة قيراطة، والتوخار، والحلونجي، والياشلي، والشيخ الناصر والزرزور، وشويحة، والاشلي التي كانت تستهدف القرى المذكورة سابقاً بشكل عشوائي، بحسب التقرير.

وذكر التقرير أن طائرة مسيّرة، تابعة للجيش التركي في تاريخ ٢٠٢٢/٦/١ استهدفت خلالها، قرية عرب حسن بعدة قنابل.

وفي تاريخ 2/6/2022، قامت مجموعة من فصائل درع الفرات؛ المدعومة من الجيش التركي، بثلاثة محاولات للتسلل إلى قرية المحسنلي، ومن خلال ثلاث محاور إلا أنها جميعاً باءت بالفشل، بحسب التقرير.

وفي تاريخ 3/6/2022 تمكنت قوات مجلس منبج العسكري في الجبهة الشمالية من قتل عنصر يتبع لفصائل “درع الفرات” فيما أصيب عنصر آخر خلال محاولته زرع أحد الألغام بمحيط، قرية المحسنلي، شمال مدينة منبج.

ومطلع الشهر الجاري هدد الرئيس التركي رجب أردوغان بشن عملية عسكرية في مدينتي تل رفعت ومنبج شمالي سوريا.

وأكدت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” أمس الثلاثاء استعدادها للتنسيق مع قوات الحكومة السورية لصدّ أي هجوم تركي محتمل وحماية الأراضي السورية بمواجهة “الاحتلال”.

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/WahKJ