كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا مانشيت

مجلس منبج العسكري: إحباط عملية تسلسل للفصائل.. والجيش التركي يستهدف برج للاتصالات

قال المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري إن قوات مجلس الباب العسكري تمكنت من إحباط عملية تسلل لفصائل المعارضة السورية “درع الفرات” الموالية لتركيا.

وذكر بيان للمركز أن مقاتلي مجلس الباب العسكري تصدوا لعملية تسلل لمجموعة من عناصر “درع الفرات” الموالية لتركيا على إحدى نقاطهم في قرية الحوته غربي مدينة منبج بعد اشتباكات دامت لفترة من الزمن، مشيراً إلى وقوع إصابات بين صفوف المهاجمين.

الجيش التركي يستهدف برج للاتصالات بريف منبج الشمالي

في غضون ذلك أفاد المركز الإعلامي أن الجيش التركي وفصائل المعارضة الموالية له “درع الفرات” صعدوا من حدة “اعتداءاتهم” على الجبهات الشمالية والشمالية الغربية.

واستهدف الجيش التركي في تمام الساعة 10:20 من مساء أمس، قرية البوغاز، غربي مدينة منبج، وفي تمام الساعة 10:00 قصفت قرية جبلة الحمرا، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

من جانب آخر، استهدف الجيش التركي والفصائل الموالية له، بصاروخ موجه، صباح اليوم، السبت، برج سيرياتيل، في قرية الحلونجي، شمال مدينة منبج مما أدى إلى خروجه عن نطاق الخدمة، بحسب بيان المركز الإعلامي.


وأشار البيان إلى أن هذه القرى آهلة بالسكان، وقد تسببت “الاعتداءات” بتدمير أملاك المدنيين والمرافق العامة وتضرر المحاصيل الزراعية.

يذكر أن مطلع الشهر الجاري هدد الرئيس التركي رجب أردوغان بشن عملية عسكرية في مدينتي تل رفعت ومنبج شمالي سوريا.

 

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/qRLwl