كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

حقوق الإنسان روج آفا وشمال شرق سوريا

​​​​​​​لجنة مهجري سري كانيه/ رأس العين تكشف أسماء أصحاب المنازل التي تم جرفها من قبل الجيش التركي في قرية عين حصان

كشفت “لجنة مهجري سري كانيه / رأس العين/ رش عينو ” في مؤتمر صحفي أسماء أصحاب المنازل التي تم جرفها من قبل الجيش التركي في قرية عين حصان بريف سري كانيه رأس العين شمال سوريا.

وقالت اللجنة في المؤتمر الصحفي الذي نظمته في مخيم واشو كاني غرب مدينة الحسكة، المخصص لمهجري سري كانيه “في الـ 22 من آذار الجاري، أقدمت مجموعة تابعة لمرتزقة فرقة الحمزة التابعة للجيش الوطني – وبالتزامن مع حلول عيد نوروز- على جرف أكثر من 9 منازل في قرية عين حصان جنوب غرب مدينة سري كانيه / رأس العين، بالإضافة إلى جرف بساتينها لتحويل القرية إلى مقرات عسكرية وساحات لتدريب المرتزقة”.

وذكرت اللجنة أسماء أصحاب المنازل التي تم جرفها من قبل الجيش التركي والفصائل التابعة له خلال الأيام القليلة الماضية وهم “علي مصطفى حمو كور- مظلوم علي مصطفى حمو كور- دوغان علي مصطفى حمو كور- أحمد محمد حمو كور- علي محمد حمو كور- عبد القادر محمد حمو كور- محمود محمد حمو كور- عدنان محمد حمو كور- عزيز محمد حمو كور- عزيز مصطفى حمو كور- فرهاد عزيز مصطفى حمو كور- علي عزيز مصطفى حمو كور”.

وقالت اللجنة “إن قيام تركيا وعصاباتها بجرف وتدمير غالبية المنازل في قرية عين حصان والقرى الأخرى في أرياف المدينة ما هو إلا انتقام من شعوب المنطقة، وعمل جبان ودليل ضعف، وتؤكد هذه الأفعال أن المحتل التركي يسعى إلى الثأر من مواقف شعوب المنطقة الرافضة للاحتلال وفي مقدمتها الشعب الكردي”.

وطالب اللجنة المجتمع الدولي بالقيام بواجباته القانونية والإنسانية عبر منصاته ومنظماته الحقوقية والإنسانية، والتحرك الفوري لإيقاف عجلة التدمير الممارس من قبل تركيا في المنطقة وكبح جماح الفصائل المتطرفة التابعة لها والعمل على طرد “المحتل التركي ومرتزقته”، للبدء بعملية الحل السياسي في سوريا بشكل عملي.

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/VITRA