كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

بيانات

كريلا TV تنشر مشاهد من عملية شمزينان، والكشف عن سجل شهيد

نشر موقع كريلا TV مشاهد من العملية العسكرية التي نفذتها قوات الكريلا بتاريخ 29 تشرين الثاني في شمزينان والتي أسفرت عن مقتل جنديين من قوت الاحتلال التركي.
وقال المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي في بيان له :
” استهدفت قواتنا بتاريخ 29 تشرين الثاني، آليات فتح الطريق التابعة لجيش الاحتلال التركي في اسفل تلة روناي الواقعة في منطقة ادلبك التابعة لناحية شمزينان بجولمرك , وتمكنت قواتنا من تدمير آليات وبحسب المعلومات المتوفرة لدينا قُتل 2 من جنود جيش الاحتلال التركي خلال تنفيذ العملية” .

وفي سياق متصل كشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني عن هوية أحد مقاتليها الذي اُستشهد خلال الاشتباكات التي وقعت في الحادي والعشرين من شهر تشرين الأول لعام 2017 في منطقة “خركول”.

وأوضح المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني أن مقاتل الكريلا “زكي كولتكين”، الاسم الحركي “دوران شورش”، اُستشهد في الحادي والعشرين من شهر تشرين الأول في منطقة “خركول”.

بيان المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني:

“في إطار العملية العسكرية التي نفّذها جيش الاحتلال التركي خلال شهر تشرين الأول في منطقة “خركول”، دارت اشتباكات عنيفة بين وحداتنا وقوات العدو. خلال المواجهات قاتل رفيقنا دوران حتى الرمق الأخير ليرتقي شهيداً في الحادي والعشرين من شهر تشرين الأول. وبالرغم من التقنية المتقدمة التي استخدمها جيش الاحتلال التركي، استطاع رفيقنا دوران القتال لآخر رصاصة مثبتاً للعدو أن قواته لن تستطيع دخول أرض كردستان بتلك السهولة التي يتصورها.

هوية رفيقنا هي كالتالي:

الاسم الحركي: دوران شورش

الاسم والكنية: زكاييكولتكين

مكان الولادة: موش

اسم الأم – الأب: صافية – محمد نديم

مكان وتاريخ الاستشهاد: 21 تشرين الأول لعام 2017، جولَمَرك

بالرغم من أن الرفيق دوران كان شاباً يافعاً، لكنه اختار البقاء في زاكروس، أكثر مناطق كردستان خطورةً، وكان دائماً سبّاقاً للدفاع والحماية ليغدو مقاتل الفدائية والحقيقة والحياة. منذ اليوم الأول وحتى تاريخ استشهاده، شارك مراتٍ عديدة خلال حملة “خركول” وقائل بفدائية وشجاعة ليرتقي شهيداً.

في البدء نعزي عائلة الشهيد “زكي كولتكين” وكذلك نعزي عموم شعب كردستان،ومرةً أخرى نعاهد شهدائنا بتحقيق أهدافهم وأحلامهم.”

 ANF

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/CkWQo

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.