كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على قيادي في داعش بريف دير الزور

صورة أرشيفية، قوات من قسد تلقي القبض على عناصر من داعش

ألقت الوحدات الخاصَّة في قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم الأحد، القبض على متزعم محلي في تنظيم “داعش” خلال عمليّة أمنيّة في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وقال المركز الإعلامي لقسد في بيان إن “العمليّة التي نفذتها قواتهم؛ جرت بدعم بري وجوي من قوات التحالف الدولي، وتم فيها القبض على قيادي أمني “أمير” يتزعَّم خلية أمنية، كانت تنشط في نقل المعلومات وتحديد الأهداف ورسم الخطط وطرق تنفيذ هجمات إرهابية ضد النقاط الأمنية والعسكرية والمدنية والخدمية، في ريف دير الزور ومناطق أخرى من شمال وشرق سوريا”.

وأشار البيان إلى أنه خلال العملية التي جرت في بادية “الرويشد” بالريف الشمالي لدير الزور المحاذي لريف الحسكة الجنوبي؛ تمت مصادرة أسلحة ومعدات ووثائق وبزات عسكرية، كانت بحوزة القيادي في التنظيم.

صورة وزعتها قسد للأسلحة المصادرة

وأكدت قسد في البيان إن “قواتها وقوى الأمن الداخلي والوحدات الخاصة بمكافحة الإرهاب، ستواصل عملها المشترك مع قوات التحالف الدولي في مكافحة “داعش”؛ لضبط الأمن وتثبيت الاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا، ومنع خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي وبقية الخلايا الإرهابية من تهديد السكان الآمنين”.

قسد تفكك خلية تمويل لداعش شرق الحسكة

في السياق ألقت الوحدات الخاصة في قوات سوريا الديمقراطية بدعم من قوات التحالف الدولي القبض على خلية تمويل تتبع لتنظيم داعش الإرهابي بريف الحسكة شمال شرق سوريا.

وتمت العملية بحسب بيان آخر لقسد في بلدة الهول الواقعة في الريف الشرقي لمدينة الحسكة، والمجاورة لمخيم الهول، تم فيها القبض على خلية مؤلفة من 3 عناصر، ينشطون في تحويل الأموال لصالح خلايا تنظيم داعش، وتمويل بعض الخلايا النشطة في ريف الحسكة ومناطق مختلفة من شمال وشرق سوريا.

وخلال العملية تمت مصادرة أسلحة ومعدات ووثائق كانت بحوزة الأعضاء الثلاثة في الخلية.

والجمعة أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مقتل قيادي في تنظيم “داعش” في الشدادي بريف الحسكة شمال شرق سوريا وذلك خلال عملية مشتركة مع التحالف الدولي لمحاربة داعش.

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/lGcYo