كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

بيانات

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هوية اثنين من مقاتليها اُستشهدا في “أمانوس”.. المقاتلان من ماردين وعفرين

hpg-6000336

كشف مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي عن هوية اثنين من مقاتليها اُستشهدا خلال مواجهات العشرين من شهر تشرين الثاني المنصرم التي وقعت مع الجيش التركي المحتل.

في هذا الصدد، قال بيان مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي:

“في العشرين من شهر تشرين الثاني المنصرم، دخلت إحدى وحداتنا في مواجهة مع الجيش التركي المحتل في وادي الشهيد دجوار في منطقة “هاسا” التابعة لولاية “هاتاي”. اندلعت على إثرها مواجهات عنيفة بين وحدتنا وقوات العدو. خلال المواجهات قاتل رفيقانا آمد وباران بشجاعة وبسالة واُستشهدا، كما قُتل وجُرح عدد من جنود العدو دون أن يتسنى لنا معرفة العدد الحقيقي.

رفيقنا باران آمانوس من كردستان الغربية وكان قد انضم في عام 2007 إلى صفوف قوات حزب العمال الكردستاني وكافح في سبيل الحرية. كان رفيقنا باران مقاتلاً مخلصاً لشعبه وللثورة، وكانت خصاله النضالية ومواقفة المبدئية محطّ أنظار رفاقه. كانت مواقفه الثورية وقوته في التحمل وحلّ المعضلات نقطة قوةٍ لكل موقعٍ كافح فيه.

رفيقنا آمد ريدور من ماردين. انضم في عام 2008 إلى صوف قواتنا المطالبة بالحرية. رفيقنا آمد انضم إلى صفوفنا وهو في مدينة اسطنبول؛ حيث تنهي الرأسمالية وجود الإنسان. أظهر خلال تاريخ نضاله شخصيته الفدائية المضحية. قاوم الصعوبات دوماً مقدّماً شخصيةً المقاتل المبتسم الذي لا يهاب الموت.

رفيقانا باران وآمد اللذان انضما إلى كفاحنا قادمين من كردستان الغربية والشمالية كانا مثالاً لمقاتل الكرامة والكدح والنضال. نستذكر من خلالهما رفاقنا الشهداء ونجدد العهد والقسم بمواصلة النضال في جميع الظروف.

سجل المقاتلين هو كالتالي:

الاسم الحركي: آمد ريدور

الاسم والكنية: محمد أمين آري

مكان الولادة: ماردين

اسم الأم  والأب: أمينة – أمين

مكان وتاريخ الاستشهاد: هاتاي، 20/11/2017

anf-images-2

الاسم الحركي: باران أمانوس

الاسم والكنية: أحمد محمد

مكان الولادة: عفرين

اسم الأم  والأب: فريال – جميل

مكان وتاريخ الاستشهاد: هاتاي، 20/11/2017

anf-images-3

ANF

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/JqSez

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.