كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا

قسد وبمشاركة التحالف الدولي تُلقي القبض على متزعم لـ”داعش” بريف الرقة

نفذت الوحدات الخاصّة في قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عملية أمنية بمشاركة قوات التحالف الدولي، في منطقة الطبقة بالريف الغربي للرقة شمال سوريا.

العملية وبحسب بيان لـ قسد جرت بالقرب من قرية “الجرنيّة” في ريف مدينة الطبقة، واستهدفت القبض على متزعم سابق في تنظيم “داعش” كان متوارياً عن الأنظار ونشط في الآونة الأخيرة لصالح التَّنظيم.

وأفاد البيان “خلال مداهمة المكان تم القبض على المتزعم السابق للتنظيم، والذي شارك سابقاً في معارك ضد قوات سوريا الديمقراطية في مناطق مختلفة، وعمل في تفخيخ العربات والآليّات التي كانت تُستخدم في تفجيرات استهدفت قسد على خطوط الجبهات خلال معاركها لدحر تنظيم “داعش” قبيل عام 2019”.

وخلال عمليّة المُداهمة؛ تَمَّت مصادرة وثائق ومعدّات تقنيّة كانت بحوزة المتزعّم في داعش وذلك عقب تفتيش منزله، بحسب البيان.

والأحد أعلنت “قسد” القبض على متزعم في “داعش” خلال عمليّة مشتركة مع التحالف الدولي شرقي دير الزور.

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان (قسد) تنفيذ عملية أمنية، ضُد إحدى خلايا تنظيم “داعش”، في ريف بلدة “مركدة” جنوبيّ الحسكة، المحاذي للرّيف الشّمالي لدير الزور.

والخميس الفائت ألقت قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش القبض على قيادي بارز في تنظيم داعش في منطقة جرابلس شمالي سوريا قرب الحدود التركية.

ونقلت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين أن المشتبه به هو “هاني أحمد الكردي” كان يُعرف أيضًا باسم “والي الرقة” المدينة التي أعلنها التنظيم عاصمة لخلافته.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، إن العملية “تُظهر التزامنا بأمن المنطقة والهزيمة الدائمة لداعش”.

وقالت قوات التحالف الدولي في بيان على موقعها الرسمي أن قواتها نفذت عملية لمكافحة الإرهاب لإلقاء القبض على قيادي بارز في تنظيم داعش، مشيرةً إلى أنّ “الشخص الذي تم أسره هو صانع قنابل مُتمرّس ومُيّسر عمليات وقد أصبح أحد كبار قادة فرع داعش في سوريا”.

وأوضحت القوات أن “التخطيط للمهمة تم بدقة لتقليل مخاطر الأضرار الجانبية أو الإضرار بالمدنيين”. مؤكدةً أنّ “العملية كانت ناجحة ولم يصب أي مدني بأذى ولم يكن هناك إصابات في قوات التحالف أو أضرار لطائرات التحالف أو أصوله”.

وشدد البيان على مواصلة قوات التحالف العمل مع شركائهم في “قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأمن العراقية والبيشمركة” لمطاردة فلول داعش أينما كانوا يختبئون لضمان هزيمة داعش الدائمة”.

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/k2ZKt