كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا

قسد: لا حالات فرار لداعش من سجن الرقة شمال سوريا

نفى المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية “قسد” الأخبار التي تدولتها وسائل إعلام عن حالات فرار لسجناء من تنظيم “داعش” في سجن الرقة شمال سوريا.

وقال المركز في بيان “تداولت بعض وسائل الإعلام أخباراً كاذبة بفرار عدد من مرتزقة داعش من سجن الرقة المركزي وحالات استعصاء، نؤكد، لا حالات فرار من السجن، وكذلك لم يشهد السجن أية حالات استعصاء، والإجراءات الأمنية بما فيها عمليات التمشيط الأخيرة تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية الدورية لمراقبة محيط السجن والتأكد من الإجراءات الأمنية”.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مصادر محلية بأن ثلاثة من تنظيم “داعش” فروا من السجن المركزي في مدينة الرقة، وسط معلومات عن تمكن القوى القوى الأمنية من إلقاء القبض عليهم، تزامن ذلك مع استمرار القوى الأمنية بالانتشار في محيط السجن الواقع شمال مدينة الرقة.

وفي 20 يناير/كانون الثاني من العام الجاري، شهد سجن غويران في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، اشتباكات عنيفة بين قوات “قسد” وعناصر من التنظيم، وذلك إثر هجوم لداعش انتهى بمقتل العشرات من عناصر التنظيم ومعتقليه داخل السجن، إضافة لفقدان 121 مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية لحياتهم.

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/jOJV3