كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا

قسد تُلقي القبض على متزعم في “داعش” خلال عمليّة مشتركة مع التحالف الدولي شرقي دير الزور

قالت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إن الوحدات الخاصَّة بمكافحة الإرهاب في قواتها نفذت عمليّة أمنيّة في ريف دير الزور الشَّرقيّ بسوريا، بدعم من قوّات التَّحالف الدّوليّ.

وذكرت قسد في بيان أن (العمليّة جرت في قرية “الحجنة” قرب بلدة “البصيرة”، واستهدفت متزعِّماً محلّيّاً لتنظيم “داعش” الإرهابيّ، كان يَنشط في نقل وتهريب عناصر التنظيم الإرهابيّ).

القوّات المُداهِمة بحسب البيان (تمكَّنت من القبض على المتزعّم، وأثناء تفتيش منزله عثرت على أسلحة رشّاشة ومسدَّس وبعض المعدّات والوثائق التي كانت بحوزته).

ويأتي هذا بعد يوم من إعلان (قسد) تنفيذ عملية أمنية، ضُد إحدى خلايا تنظيم “داعش”، في ريف بلدة “مركدة” جنوبيّ الحسكة، المحاذي للرّيف الشّمالي لدير الزور.

وقالت قسد إن العمليّة التي شاركت فيها قوّات التَّحالف الدّوليّ بدعمٍ عبر المراقبة الجوّيّة، استهدفت القبض على قياديٍّ متواجدٍ في قرية “السِّعدة” جنوب “مركدة”، ينتمي لخلايا تنظيم “داعش”.

القياديّ المقبوض عليه كان يَنشط في تفجير العبوات النّاسفة بالسيّارات والعربات العسكريّة والأمنيّة، وتنفيذ هجمات ضُدَّ نقاط أمنيّة تتبع لقسد وقوى الأمن الدّاخليّ (الأسايش) في مناطق مختلفة من ريفَي الحسكة ودير الزور، إضافة إلى أنَّه كان عضواً سابقاً في تنظيم “جبهة النُّصرة/ فرع تنظيم القاعدة بسوريّا” الإرهابيّة قبل انضمامه لتنظيم “داعش” الإرهابيّ، بحسب بيان لقسد.

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/6Rrq7