كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار

فرن خاص يوزع الخبز مجاناً على الأهالي طيلة شهر رمضان

فرن خاص في مدينة ديرك، يوزع مادة الخبز مجاناً على الأهالي طوال شهر رمضان، في مبادرة لتعزيز التكافل الاجتماعي وتقوية أواصر الحياة التشاركية.

مع بداية شهر رمضان من كل عام يقوم حسين عبدالله من أهالي مدينة ديرك وصاحب فرن “النصر” الخاص، بتوزيع مادة الخبز على الأهالي مجاناً طوال شهر رمضان.

تأسس الفرن منذ عام 2006، وكان الإقبال عليه جيداً نظراً لجودة الخبز، ومع بداية عام 2008 بادر صاحب فرن النصر بتوزيع مادة الخبز على الأهالي والمحتاجين طيلة شهر رمضان مجاناً، بالإضافة إلى توزيعها بشكل سنوي على بعض الأسر المحتاجة في ديرك.

وقد وزع صاحب الفرن حسين عبدالله الخبز طيلة شهر كامل على أهالي شنكال في مخيم نوروز، كما وزع على مُهجّري سري كانيه وكري سبي، أثناء القصف الوحشي التركي على المنطقة وتوجه مُهجّري سري كانيه وكري سبي نحو ديرك وكركي لكي.

أحد العمال والمشرفين على آلية التوزيع في فرن النصر طارق معروف قال لوكالتنا  إن الكمية المخصصة للفرن 17 كيساً من الطحين فقط، إلا إن صاحب الفرن يشتري تسعة أكياس إضافية لسد حاجة الأهالي والمحتاجين.

وتابع معروف” يتوجه الأهالي إلى الفرن عند بدء توزيع الخبز حيث يخصص خمسة كيلو من الخبز للأسرة الواحدة”، وتوجد نقطتان للتوزيع عبر نوافذ الفرن وهي مخصصة للنساء والرجال كل على حدة.

ويبدأ توزيع الخبز في فرن النصر من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة الخامسة بناءً على قرار الإدارة الذاتية.

هذا وقد ناشد معروف الأهالي الالتزام بطرق الوقاية في ظل الاجراءات التي اتخذتها الإدارة الذاتية جراء انتشار وباء فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ووضع الكمامات والقفازات”.

ANHA

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/BlRCU

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.