كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

بيانات

عمليات لقوات الكريلا في جولمَرك وشرنخ وآكري.. وبث مشاهد لعملية في تل بتروت

كشف مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي عبر بيان عن نتائج عمليات قوات الكريلا ضد الجيش التركي المحتل في شمزينان وقلبان وبازيد.

عملية في شمزينان

أكد المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي أن قوات الكريلا نفذت عملية خاصة في شمزينان أسفرت عن تدمير آليات ومعدات عسكرية ومقتل وجرح عدة جنود لم يعرف عددهم بالتحديد وجاء في البيان: “

في الأول من شهر كانون الأول، في الساعة الواحدة وعشر دقائق من بعد الظهر، نفذت قواتنا عملية ضد مخفر “جامان” التابع لمنطقة شمزينان في جولمرك. تم خلال العملية استهداف العربات المدرعة والتحصينات وتدمير عربة مدرعة من نوع “كوبرا”. العملية أسفرت عن اشتعال النيران بالعربة المدرعة والمخفر وتفجير الذخائر. بعد العملية أطلقت قوات العدو قذائف المدفعية والهاون وحاولت إخماد الحرائق. لم تتمكن قواتنا من إحصاء العدد الحقيقي لقتلى وجرحى العدو”.

عملية ضد “الوحدات المتخفية” في قِلَبان

في الثلاثين من شهر تشرين الثاني المنصرم نفّذت قوات الكريلا عملية ضد الوحدات الخاصة التي كانت تحمي الجنود الذين كانوا يحاولون وضع كاميرات مراقبة صغيرة بين مخفري “كري جته” و”كري فاجب” في ناحية قِلَبان التابعة ل”شِرنَخ”. الكريلا لم تتمكن من إحصاء أعداد قتلى وجرحى قوات العدو التي قامت بعد تنفيذ العملية بإطلاق قذائف المدفعية والهاون على المنطقة ومحيطها.

عملية في آكري ضد الجنود العاملين على تعبيد الطريق

قال مركز إعلام قوات الدفاع في بيانه: “في إطار الحملة الثورية للشهداء ماهر وأيلم وآركش، نفذت قواتنا في الساعة التاسعة من الأول من شهر كانون الأول عملية ضد آلية تابعة لجيش الاحتلال التركي كانت تعمل على مدّ طريق بين “كلي داغ” التابعة لمنطقة بازيد في ولاية آكري وكردستان الشرقية دون أن يُعرف العدد الحقيقي لقتلى وجرحى العدو الذين سقطوا خلال العملية”.

“خلال الحملة الثورية ذاتها، استهدفت قواتنا قاطرة يستقلها الكونترا وتحمل مواد بناء الحائط الفاصل بين مخفر علي بك و”شلي” في بازيد. تم خلال العملية تدمير الآلية وقتل أحد الكونتر”.
وفي سياق متصل  بثت قناة كريلا TV فيديو , تظهر فيه عملية لقوات الكريلا  نفذتها في الـ 17 من تشرين الأول, على تل بتروت حيث أسفرت العملية عن مقتل جنديين تركيين وتدمير عربة.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي “الكريلا” بياناً بخصوص حصيلة العملية  التي نفذتها قواتهم في جبل بتروت وقالت فيه: “يوم الـ 17 من تشرين الأول في الساعة 12:00  نفذت قواتنا في ناحية جله التابعة لجوله ميرك عملية ضد جنود أتراك حاولوا التمركز فيها, حيث أسفرت العملية عن إلحاق ضربات قوية بمواقع وخنادق وآليات العمل للجيش التركي, ومقتل جنديين تركيين بالإضافة إلى تدمير عربة”.

ANF

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/zR5nY

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.