كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا

سليمان أوسو: المجلس الكُردي مستعد لإدارة مناطق كُردستان سوريا

قال سكرتير حزب “يكيتي الكُردستاني” وعضو هيئة رئاسة “المجلس الوطني الكُردي” سليمان أوسو: إنّ المجلس الكُردي قادر ومستعد لإدارة مناطق كُردستان سوريا، بحسب الموقع الرسمي للحزب.

وقال أوسو في كلمة بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لاستشهاد الشيخ محمد معشوق الخزنوي “إنّ المجلس الكُردي يرفض أيّ اجتياحٍ للمناطق الكُرديّة الحدوديّة من قبل تركيا”.

وأضاف “‘إنّ إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، تروّج لحزب العمال الكُردستاني PKK، في المناطق الحدوديّة لكُردستان سوريا عبر نشاطاتها التي تدخل في خانة دعوة رسميّة لتركيا لاجتياح تلك المناطق”.

وتابع “إنّ المجلس الكُردي يرفض أي تغيير ديمغرافي في المناطق الكُردستانيّة”، لافتاً إلى “أنّ المجلس الكُردي مع القرار الدولي 2254 والعودة الطوعيّة للاجئين إلى مناطقهم الأصليّة”.

وأكّد أوسو على “أنّ المجلس الوطني الكُردي قادر على إدارة مناطق كُردستان سوريا”، وأبدى استعداد المجلس للقيام بإدارة تلك المناطق في رسالةٍ إلى المجتمع الدولي.

والمجلس الوطني الكُردي هو جزء من المعارضة السورية وأحد مكونات ما يعرف “بالائتلاف الوطني السوري” والذي يمثل الواجهة السياسة للفصائل المسلحة الموالية لتركيا المتهمة بارتكاب جرائم حرب بحق الأكراد في مناطق من شمال سوريا.

ولوّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجددا الأربعاء أمام البرلمان بشن عملية عسكرية على بلدتين في شمال سوريا تستهدف المقاتلين الأكراد.

وتعاونت الولايات المتحدة مع مقاتلين أكراد سوريين لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا التي دمرتها الحرب، لكن تركيا تعتبر أن المقاتلين الأكراد السوريين تابعين لحزب العمال الكردستاني.

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/bYM7X