كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار سوريا مانشيت

روسيا تواصل تسيير دورياتها في المنطقة الحدودية بشمال سوريا

يواصل عناصر الشرطة العسكرية التابعة للجيش الروسي، تسيير دوريات في المنطقة الحدودية بمحافظة حلب في شمال سوريا، وسط مخاوف من إطلاق تركيا عملية عسكرية جديدة هناك.

وبحسب موقع “روسيا اليوم” نشرت الدفاع الروسية مقاطع فيديو تظهر عسكريين روس وهم يتحركون على مسار يزيد طوله عن 50 كم، في رتل يضم عربة “تيغر” المدرعة وعددا من ناقلات الجند المدرعة.

وفي وقت سابق أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا تكثيف فصائل المعارضة السورية نشاطها في محيط إدلب عقب إعلان تركيا نيتها بدء عملية عسكرية في شمال سوريا.

من جانبها، أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن أمل موسكو في أن تمتنع أنقرة عن الأعمال التي قد تؤدي إلى تدهور خطير للأوضاع في سوريا.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري نصح نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف بعدم الانخراط في وضع توقعات افتراضية بشأن العملية العسكرية التركية.

وقالت وزارة الخارجية السورية إن التهديدات التركية تشكل انتهاكا للقانون الدولي ولسيادة ووحدة وسلامة أراضي سوريا وتتناقض مع تفاهمات ومخرجات مسار أستانا.

من جانبه قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، إنهم ينظرون بجدية إلى تهديدات تركيا، لافتاً إلى أن أي هجمات من شأنها أن تعرض حياة الملايين من سكان المنطقة الأصليين والنازحين للخطر.

وأكد عبدي، أن أي تصعيد أو هجوم تركي سيكون في مصلحة داعش للملمة نفسه.

ومطلع الشهر الجاري هدد الرئيس التركي رجب أردوغان بشن عملية عسكرية في مدينتي تل رفعت ومنبج شمالي سوريا.

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/aDVMO