كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

القسم الثقافي

رحيل أيقونة الصحافة اللبنانية راجح الخوري بعد صراع مع المرض

توفي أمس السبت الصحفي والكاتب الكبير اللبناني راجح الخوري، بعد صراع طويل مع مرض عضال، مختتماً مسيرة صحفية حافلة بكتابة المقالات وإدارة أقسام التحرير في عدد من الصحف والمطبوعات العربية.

وقالت صحيفة النهار اللبنانية “أن تنعى “النهار” أحد كبار أعمدتها وأركانها وكتّابها في ليل لبنان القاتم، فهذا قدر مؤلم موجع بقدر ما هي خسارتنا وخسارة الصحافة اللبنانية والعربية جسيمة ومؤلمة برحيل الزميل الكبير راجح الخوري”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الخوري من رعيل الكبار الكبار الذين رفعوا اسم هذه المهنة الرسالية، كما كان يصفها معلمنا غسان تويني، والذين نذروا العمر والتضحيات على مذبح الكلمة الحرة والحقيقة العارية والجرأة التي لا تعرف تراجعاً وخوفاً”.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” كان لرحيله وقع الصدمة على طلابه في كلية الإعلام بالجامعة اللبنانية وزملائه في مهنة المتاعب، وكذلك رجال السياسة، واصفين غيابه بخسارة كبيرة للبنان الأصالة والكلمة الجريئة.

وعمل الخوري، في عدد من المؤسسات الصحافية، منها صحيفة «العمل» ومجلة «الحوادث» وصحف «الحياة» و«نداء الوطن» و«النهار» و«الشرق الأوسط» وكان أستاذاً في كلية الإعلام – الجامعة اللبنانية.

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/7xbbj