كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار كردستان

رئيس إقليم كردستان يرحب بدعوة مجلس الأمن لبغداد وأربيل للانخراط في حوار منتظم

رحب رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، بدعوة مجلس الأمن لبغداد وأربيل للانخراط في حوار منتظم ومنظم لحل جميع القضايا العالقة، بما يتفق مع دستور العراق.

وقال رئيس إقليم كردستان في تغريدة على تويتر “أشكر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ، وأرحب بدعوته بغداد وأربيل للانخراط في حوار منتظم ومنظم لحل جميع القضايا العالقة، بما يتفق مع دستور العراق”.


واعتمد مجلس الأمن الدولي يوم الخميس قرارا بتجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لمدة عام آخر حتى 31 مايو عام 2023.

وباعتماد القرار 2631 (2022) بالإجماع، طلب المجلس من الممثلة الخاصة للأمين العام للعراق وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق إعطاء الأولوية لتقديم المشورة والدعم والمساعدة إلى حكومة وشعب العراق بشأن تعزيز الحوار السياسي الشامل والمصالحة الوطنية والمجتمعية، مع مراعاة مدخلات المجتمع المدني ومشاركة كاملة ومتساوية والهادفة للمرأة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تكليف الممثلة الخاصة وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق بدعم حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان للعمل معاً والدخول في حوار منتظم ومنظم لحل القضايا العالقة، بما في ذلك المخصصات الأمنية وترتيبات الميزانية وإدارة موارد النفط والغاز العراقية، وتنفيذ الاتفاقات القائمة، بما في ذلك اتفاق سنجار 2020.

كورد أونلاين – وكالات

 

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/BT708