كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار كردستان مانشيت

دميرتاش: رئيس المخابرات التركية معجب بأفكار أوجلان

الصورة على اليمين عبد الله أوجلان – اليسار هاكان فيدان

قال الزعيم الكردي المعتقل صلاح الدين دميرتاش، إن رئيس المخابرات التركية، هاكان فيدان، معجب جدا بأفكار زعيم حزب العمال الكردستاني، عبد الله أوجلان، وفقاً لموقع جريدة الزمان التركية.

وأوضح دميرتاش الرئيس المشارك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي، إنه سمع بأذنيه، هاكان فيدان وهو يقول إنه معجب جدا بأفكار أوجلان، وإنه تأثر جدا بهذه الأفكار.

وأشار دميرتاش إلى أن الوضع ينقلب بسرعة كبيرة، وذكر أن هاكان فيدان كان من أكثر الأشخاص الذين اهتموا بأوجلان خلال فترة السياسيين، الذين تم إعلانهم على أنهم أعداء تركيا، وأن فيدان لديه تصور رائع عن أوجلان.

وذكر دميرتاش أن الدولة تتآمر بشأن القضية الكردية، لأنها هي من عقدت، اجتماعات عديدة مع زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، بقرار من مجلس الشعب الكردستاني وموافقة رئيس الجمهورية، وأن اللقاءات الجادة عقدت 7 مرات خلال فترة حزب العدالة والتنمية.

وأكد دميرتاش على أن محادثات الحكومة التركية مع حزب العمال الكردستاني لاتزال قائمة، مشيرا إلى أن حزب العمال الكردستاني هو منظمة مسلحة تأسست العام 1978.

وفي سياق منفصل، أشار دميرتاش إلى أن أعمال الترميم والتجديد قد بدأت في العديد من السجون، بما في ذلك سجن أدرنة، مضيفا: “أعتقد أن هذه التجديدات ليست لنا وإنما للقادمين الجدد”.

ترفض السلطات التركية الإفراج عن صلاح الدين دميرتاش، المعتقل منذ نحو ست سنوات، رغم صدور قرارت من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالإفراج عنه.

المصدر: جريدة الزمان التركية

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/KzWrM