كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا سوريا

خبير روسي: خطاب الأسد تجاه الكُرد “متهور”

قال خبير روسي في تعقيبه على تصريحات رئيس النظام السوري بشار الأسد التي وصف فيها قوات سوريا الديمقراطية بـ “الخيانة” بأنه خطاب “متهور” ويعبر  عن انقسام في النخبة السورية الحاكمة.
وقال مدير قسم أبحاث نزاعات الشرق الأوسط بمعهد التنمية الابتكارية، خبير المجلس الروسي للشؤون الدولية، أنطون مارداسوف لصحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية:

” هذا يظهر عدم مرونة النظام، إنها عبارة الأسد المفضلة (خونة): هكذا قال عن المعارضة السورية “الخارجية”، التي يدخل فيها رفاقه السابقون. أمر آخر أن ظروف الصراع السوري تغيرت. وفي هذه الظروف، الإدلاء بتصريح من طبيعة خطاب بداية الحرب، تهور من دمشق. ويمكن أن يعبر ذلك عن انقسام في النخبة السورية الحاكمة بخصوص الأكراد”.

وتحت عنوان “المسألة الكردية قسمت القيادة السورية”، تناول الكاتب إيغور سوبوتين، في “نيزافيسيمايا غازيتا” اتهامات دمشق للقوات الكردية بالخيانة.
ينطلق المقال من وصف الرئيس السوري بشار الأسد، في حديث مع وكالة سانا، القوات الكردية التي تتلقى دعما أمريكيا بالخونة.
وجاء في المقال أن ما قاله الأسد يناقض بشدة مع ما سبق أن قاله وزير خارجية سوريا وليد المعلم في نهاية سبتمبر. ففي مقابلة مع آرتي، تحدث “عميد الدبلوماسية السورية” وفق وصف الصحيفة، عن الأحداث المحيطة بالاستفتاء على الاستقلال في كردستان العراق، فقال: في العراق، أجرى الأكراد استفتاء على الاستقلال. ونحن نرفض ذلك بشدة – نحن مع وحدة العراق. وفي سوريا، يريدون نوعا من الحكم الذاتي داخل حدود الجمهورية العربية السورية. حول هذا الموضوع، يمكنك التفاوض. وعندما ننتهي من تدمير “الدولة الإسلامية”، سيكون من الممكن الجلوس مع ممثلي الأكراد والاتفاق على صيغة للمستقبل.
المصدر: RT
 كورداونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/Mf3sh

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.