كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار كردستان

حزب العمال الكردستاني يعلن مقتل 18 جندياً تركياً في مناطق آفاشسن وزاب ومتينا

أعلن حزب العمال الكردستاني مقتل 18 جندياً تركياً في مناطق آفاشسن وزاب ومتينا ذات الطبيعة الجبلية بإقليم كردستان العراق.

وقال الحزب في بيان نشرته وكالة فرات الكردية أنه “خلال عمليات قادتها مقاتلات وحدات المرأة الحرة YJA STAR قتل ١٨ من جنود الاحتلال التركي وجرح ٥ آخرين. وتم الاستيلاء على سلاح نوع MPT55 ومعدات أخرى”.

وذكر البيان أن الجيش التركي “استخدم ٢٨ مرة الأسلحة الكيماوية والأسلحة الثقيلة، و٦٣ مرة قصفت الطائرات الحربية والحوامات مناطق الدفاع المشروع، وبالصواريخ مئات المرات”.

وأعلن حزب العمال الكردستاني في 25 أيار / مايو الجاري مقتل 26 جندياً تركياً والاستيلاء على أسلحتهم، وذلك خلال عمليات نفذها مقاتلو الحزب في منطقة زاب بإقليم كردستان العراق.

وأمس الخميس فقد طفلان حياتهما على الأقلّ بسقوط صواريخ على بساتين في إقليم كردستان العراق، وفق ما أعلن مسؤول محلي، فيما نسب جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان القصف لحزب العمال الكردستاني، وفق “وكالة الصحافة الفرنسية”.

ونفى حزب العمال الكردستاني “نفياً قاطعاً تلك الادعاءات” في بيان، مندداً بمحاولة السلطات في أربيل “تبييض صفحة” تركيا التي شنّت عدة عمليات ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وفي منتصف أبريل (نيسان) الماضي، أعلنت تركيا، التي تملك منذ 25 عاماً قواعد عسكرية في إقليم كردستان تنفيذ عملية جديدة ضد المقاتلين الأكراد.

وتأتي العملية التي أطلق عليها “قفل المخلب”، بعد عمليتي “مخلب النمر” و”مخلب النسر” اللتين أطلقهما الجيش التركي في إقليم كردستان العراق عام 2020.

كورد أونلاين – وكالات

 

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/XbTZT