كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا مانشيت

حزب الاتحاد الديمقراطي يعلن إعادة انتخاب آسيا عبد الله وصالح مسلم رئيسين مشتركين للحزب

facebook.com/R.K.Heseke

أعلن حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) أمس الأحد 19 حزيران / يونيو، انتخاب، كلاً من آسيا عبد الله، وصالح مسلم رئيسين مشتركين للحزب، خلفاً لعائشة حسو وأنور مسلم وذلك خلال المؤتمر التاسع للحزب.

وقال الحزب على موقعه الرسمي “جرى خلال المؤتمر ترشيح 7 أشخاص إلا أن آسيا عبدالله وصالح مسلم قد نالا ثقة المجتمعين”.

وضمن أعمال اليوم الثاني للمؤتمر التاسع لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) تمت المصادقة على البرنامج السياسي والنظام الداخلي للحزب بعد مناقشتهما وتعديلهما وفق متطلبات المرحلة الراهنة من قبل المؤتمرين.

وبدأ يوم السبت 18 يونيو / حزيران اعمال المؤتمر التاسع لحزب الاتحاد الديمقراطي تحت شعار (بروح حرب الشعب الثورية سندحر الاحتلال ونبني سوريا الديمقراطية).

وانعقد المؤتمر التاسع في صالة سردم للثقافة والفن بمدينة الحسكة، وذلك بحضور 700 مندوباً عن مختلف مناطق شمال وشرق سوريا وسوريا وإقليم كردستان ولبنان وأوروبا.

يذكر أن هذه المرة الثانية التي ينتخب فيها كلاً من اسيا عبد الله وصالح مسلم، لرئاسة الحزب بعد رئاسة مشتركة لـ شاهوز حسن وعائشة حسو وأنور مسلم وعائشة حسو في 25/ شباط 2020.

ونشرت وسائل إعلام مقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD السيرة الذاتية للرئيسين المشتركين.

من هي آسيا عبد الله؟

وآسيا عبد الله، من مواليد قرية طبكة بناحية ديرك/ المالكية شمال شرق سوريا عام ١٩٧١، انخرطت في العمل السياسي منذ تسعينيات القرن الماضي.

انتخبت في المؤتمر الاستثنائي الخامس رئيسة مشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD عام 2012، ضمن المؤتمر الذي اعتمد فيه الحزب لأول مرة الرئاسة المشتركة نظاماً لإدارة الحزب، أعيد انتخابها في المؤتمر الاعتيادي السادس لتترأس الحزب دورة أخرى 2015.

كانت أحد أعضاء الوفد الذي زار قصر الإليزيه والتقت بالرئيس الفرنسي آنذاك فرانسوا هولاند في أول استقبال دولي رسمي عام ٢٠١٥ مع الناطقة الرسمية باسم وحدات حماية المرأة YPJ.

شاركت في الدفاع عن مدينة كوباني شمالي سوريا، عندما تعرضت لهجوم داعش على المدينة في ١٥ أيلول ٢٠١٤، ولم تغادرها.

من هو صالح مسلم؟

وصالح مسلم من مواليد قرية شيران التابعة لمدينة كوباني عام 1951، وهو مهندس كيميائي، خريج جامعة إسطنبول التقنية عام 1977، عمل كمهندس كيميائي في السعودية خلال أعوام الثمانينات.

انخرط في الحراك السياسي منذ بدايات أعوام التسعينات، يعد من المؤسسين لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

تولى رئاسة الحزب عام 2010، قبل أن يتحول نظام إدارة الحزب إلى رئاسة مشتركة، وانتخب رئيساً مشتركاً للحزب عام 2012، واعيد انتخابه عام 2015 كرئاسة مشتركة.

facebook.com/R.K.Heseke
facebook.com/R.K.Heseke
facebook.com/R.K.Heseke
facebook.com/R.K.Heseke

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/Cnq3e