كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار

جاويش أوغلو: ترامب تعهد لأردوغان بوقف شحنات الأسلحة لـ وحدات حماية الشعب

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأميركي دونالد ترامب، وأن الأخير أصدر تعليمات واضحة لمؤسسات بلاده بعدم إرسال شحنات إضافية من الأسلحة لوحدات حماية الشعب “الكردية” وفقاً ما نقلته وكالة “الأناضول”.
تصريحات جاويش أوغلو جاءت خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الجمعة، في مقر الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة، مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والتكامل الإقليمي في جمهورية الكونغو الديمقراطية “ليونارد شي أوكيتوندو”.
وأضاف جاويش أوغلو، أن تقديم الولايات المتحدة دعمًا بالعتاد والسلاح لوحدات حماية الشعب، من أبرز القضايا التي تناولها الرئيسان التركي والأمريكي، خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه ترامب، مع نظيره التركي أردوغان، اليوم.
وأشار إلى أن ترامب، أكّد لنظيره التركي إصداره تعليمات واضحة لمؤسسات بلاده بعدم إرسال شحنات إضافية من لوحدات حماية الشعب.
وفي سياق متصل غرد أردوغان على حسابه في “تويتر”، بعد الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من ترامب، قائلا “أجرينا اليوم مكالمة هاتفية مثمرة مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السيد دونالد ترامب”.
وأرفق الرئيس التركي تغريدته بصورة التقطت أثناء المكالمة الهاتفية في أحد مكاتب الرئاسة التركية.
وبحسب الصورة، فقد حضر المكالمة كل من وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، ومدير مكتب أردوغان حسن دوغان، ومستشار الرئاسة حمدي قليتش.
المصدر: الأناضول

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/98D0K

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.