كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار العالم مانشيت

تركيا: العمليات العسكرية في الجنوب ضرورة للأمن القومي ولا تستهدف دول الجوار

قال مجلس الأمن القومي التركي في ختام اجتماع اليوم الخميس إن العمليات العسكرية الجارية حاليا على الحدود الجنوبية للبلاد والأخرى التي ستُنفذ، ضرورة للأمن القومي، وأنها لا تستهدف سيادة دول الجوار. بحسب وكالة الأناضول.

وجاء ذلك في بيان صادر عن المجلس الخميس، عقب اجتماعه برئاسة الرئيس التركي رجب أردوغان في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، واستمر لثلاث ساعات.

وجاء في البيان: “العمليات العسكرية الجارية وتلك التي ستُنفذ على حدودنا الجنوبية ضرورة لأمننا القومي ولا تستهدف سيادة دول الجوار ةأنها ستقدم مساهمة جادة لتحقيق الأمن والسلام لدول الجوار”.

وقال المجلس إن “أنقرة التزمت دائما بروح وقانون التحالفات الدولية، وأنها تنتظر نفس المسؤولية والصدق من حلفائها” وأضاف “وجهنا دعوة للدول التي تنتهك القانون الدولي بدعم الإرهاب للتخلي عن موقفها والأخذ بعين الاعتبار مخاوف تركيا الأمنية”.​​​​

وذكر البيان أنه خلال الاجتماع تم اطلاع المجلس على سير العمليات التي “تنفذ بعزم ونجاح ضد جميع أنواع التهديدات والمخاطر”، وخاصة تنظيمات حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي ومنظمة غولن وداعش.

والأثنين أعلن الرئيس التركي عن اطلاق عملية عسكرية تركية جديدة قريبا في شمال سوريا تهدف إلى ضمان “منطقة آمنة” لأنقرة بعرض 30 كيلومترا عند حدودها، مشيراً إلى أنه سيتم “دراسة تفاصيله خلال اجتماع مجلس الأمن القومي” الذي يشارك فيه مسؤولون عسكريون وعن أجهزة الاستخبارات.

كورد أونلاين – وكالات

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/0UyIF