كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

بيانات

بيان وحدات حماية المرأة YPJ بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة

وحدات حماية المرأة في ساحة النعيم بالرقة

بمناسبة 25/ تشرين الثاني اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، نستذكر كافة النساء المناضلات في سبيل حقوق النساء وضد الذهنية الذكورية، في شخص أخوات ماريبال، بيترا، ماريا ومنارفا، ونعاهد على تصعيد النضال من أجل تحقيق الحرية لكافة نساء العالم.

ذهنية الرجل الذكورية لم تمنح المرأة حقوقها أبداً، ومن أجل أن يفرض الرجل هيمنته على المجتمع لجأ إلى كافة الحيل، وجعل من المرأة ضحية المجتمع. المرأة التي كانت تقود في المجتمعات سابقاً، الآن تعيش حالة غير جيدة. المرأة جردت من الإرادة والفكر والثقافة. سلطة الرجل انتشرت كما المرض في كل ساحة. وقتل النساء بات أمراً عادياً لدى الأوساط، وظهر ذلك بشكل جليّ مع مرتزقة داعش. في قرن العشرين وحتى القرن الواحد والعشرين، ظهرت حركات نسائية وأوصلوا نضال المرأة إلى مستويات متقدمة. نضال أخوات مريبال منذ عام 1930 بدأت، واستمرت حتى عام 1961، واستمرار النضال في هذا السياق يقع على عاتق كل امرأة.

نضال المرأة في شخص المرأة الكردية وصل إلى مستوى متقدم. من تنظيم المجتمع والنظر الفلسفي والتعمق الفكري، وبناء جيش من النساء وحتى ثورة روج آفا وشمال سوريا، وصلنا إلى مستوى متقدم. بلا شك الوصول هذا المستوى تطلب نضال، مقاومة، تضحيات، الجهد، جسارة وإرادة لا مثيل لها. اليوم نضال المرأة الكردي ألهم كافة نساء العالم وأصبح مثال. النساء في روج آفا بالتعاون مع النساء العربيات والسريانيات والتركمانيات أنشأن وحدة وفكر. ويعود الفضل في هذه المكتسبات إلى أخوات ماريبال وشهداء أمثال، روزا، كلارا، سارا، شرفين، آرين، دلال وآزة.

نحن كوحدات حماية المرأة صاحبات إيمان وفكر ونصعد من نضالنا. وسنحمي كافة النساء ونكون بقدر الميراث الذي تركه الشهداء والتاريخ. نحن على يقين أن كل النساء يسعين لحماية نفسهن وهذا داعم لنا في الاستمرار بالنضال. وبمناسبة هذه اليوم نناشد النساء أن لا يرى يوم 25/ تشرين الثاني فقط يوماً للنضال، بل كل الأيام.

مرة أخرى نستذكر كافة الشهداء في شخص أخوات ماريبال، ونعاهد أن نصعد من النضال من تحقيق حرية النساء حول العالم
القيادة العامة لوحدات حماية المرأة YPJ 

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/x2bMP

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.