كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

بيانات

بيان الهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا بخصوص الانتخابات

نص البيان
إننا باسم الهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا نهنئ الشعوب في سوريا بنجاح عملية انتخابات مجالس الادارة المحلية التي اجريت في  الواحد من كانون الاول، كما نهدي هذا النجاح لشهدائنا الابرار و لأبطالنا و بطلاتنا في جبهات القتال الذين حققوا لنا إمكانية العيش بكرامة و خلق ظروف القيام بتحقيق هذا الإنجاز..

اننا نحي كل بنات و أبناء شعوبنا في شمال سوريا على مشاركتهم المسؤولة في عملية الاقتراع . فإنكم اثبتتم بأنكم اصحاب الارادة الحرة لانتخاب ممثليكم و بان الشعوب في سوريا تواقة للعيش بسلام و استقرار.

كما نشكر كل الذين بذلوا جهودا حثيثة في سبيل إنجاح عملية الانتخابات و على رأسها قوى الأمن ، المفوضية العليا للانتخابات ، المعلمين و المعلمات الذين اشرفوا على الصناديق، و الاعلام الحر الذي قام بنقل صوت شعبنا لكل العالم.

اننا و بمشاركة جميع المكونات في شمال سوريا ، قمنا بوضع لبنة جديدة في بناء نظامنا الفيدرالي الديمقراطي، هذا النظام الذي سيكون الضامن الأساسي لوحدة سوريا. لقد كان هدف الثورة السورية هو تأسيس نظام ديمقراطي يحقق للجميع الحياة بحرية و مساواة و عدالة. وقتل المئات الآلاف من السوريين و تشرد الملايين كان في سبيل تحقيق نظام جديد يحقق لكل السوريين العيش بحرية و كرامة، و ها نحن في شمال سوريا نقوم بالاستجابة لمطاليب الشعوب في كل سوريا  بخلق نظام اداري سياسي يقضي على الازمة و يقدم الحل و البديل .

شعوبنا لم تنتخب فقط مجالسها المحلية و إنما انتخبت و اختارت النظام الفيدرالي كطريق للحل في سوريا بنفس الوقت. لذلك كان موقفا امام كل الحلول الترميمية و الإصلاحية التي تطرح. حيث تم التأكيد عن طريق هذه الانتخابات بان سوريا بحاجة الى نظام اداري سياسي جديد و الى دستور سوري جديد. اننا وعن طريق هذه الانتخابات اكدنا للعالم اجمع بان الشعوب في سوريا تملك قدرة حل قضاياها و بان الحل يجب ان ينبثق من سوريا و ليس من مكان آخر. وبما اننا اصحاب الداء فانه من حقنا المشروع بأن نخلق دواؤنا بأنفسنا.

مرة اخرى نهنئ كل السوريين بنجاح انتخابات المجالس المحلية في الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا و نتمنى لكل الذين انتخبوا و حصلوا على ثقة الشعوب التوفيق في وظائفهم و ان يكون لائقين بهذه الثقة..

الهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/zOjle

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.