كورد أونلاين Kurd Online

موقع كردي إخباري منوع

أخبار

بلدية الشعب في مدينة قامشلو تواصل إجراءات نقل سوق الخضار

تواصل بلدية الشعب في مدينة قامشلو إجراءات نقل سوق الخضار بشكل كامل، لذا شكلت لجنة مهامها الإشراف على عملية النقل مؤلفة من أصحاب محال وبسطات الخضرة في السوق القديم، واتحاد الأصناف، وضابطة بلدية الشعب، واللجنة التنفيذية لبلدية الشعب.

وتكمن مهام اللجنة في إبرام عقود مع أصحاب البسطات في سوق الخضار القديم والذي تبلغ مساحته 100 م2، وتوزيع المحال بحسب القرعة، وتهيئة السوق الجديد بشكل كامل، عضو اللجنة كادار فرحان خضر قال لـ anha بأنهم أبرموا حتى الآن عقوداً مع 102 من الباعة، وعملية التوزيع تتم عبر القرعة.

وبيّن خضر أن اللجنة تأخذ بعين الاعتبار الباعة الذين استأجروا حرم المحال ضمن السوق القديم لوضع البسطات دون امتلاكهم للبطاقة، وقال: “يحقهم لهم تقديم الطلبات للجنة وافتتاح محل ضمن السوق الجديد”.

ويحق لـ 23 شخصاً آخر تقديم الطلبات لاستلام محال ضمن سوق الخضار الجديد.

وباشر عدد من الذين أبرموا العقود مع بلدية الشعب لمدّة 5 أعوام، بنقل البضائع إلى السوق الجديد تدريجياً، كما باشرت بلدية الشعب بتنظيف السوق من الأتربة والقمامة.

وبدورها باشرت لجنة الخدمات وضابطة بلدية الشعب بتنظيف السوق القديم من مخلفات البسطات وترميمه وإزالة الشوادر والرصيف المخالف تحضيراً لمده بالإسفلت.

وأوضحت في تصريح سابق الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب في مدينة قامشلو زوزان إبراهيم بأنه سيتم تغيير الصفة التنظيمية لمحال الخضار القديمة، وباستطاعة مالكيها تغيير صفاتها كيفما أرادوا وسوف تتم مساعدتهم في تغيير التراخيص الإدارية.

والسوق المخصص لبيع الخضار في مدينة قامشلو تبلغ مساحته 3500 م2، ويقع شمال السوق القديم، ويوجد فيه 125 محلاً، وأرضيته مهيأة بشكل كامل، وأجرة كل محل 10 آلاف ل.س فقط.

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/hBi9I

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.