كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار

الوحدات الكردية: وسائل الإعلام التركية تحاول شرعنة هجوم تركيا على عفرين

ypg-flg345-7728848

قال المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب “الكردية” في بيان له اليوم 21 نوفمبر 2017 أن الدولة التركية وعبر أجهزتها الإعلامية تنشر أخبار غير صحيحة من خلال ترويجها لفكرة أن القوات الكردية تهاجم الوحدات العسكرية التركية لتشرعن هجومها على عفرين.
وأفاد البيان “إن تعديات الاحتلال التركي وقصفه لعفرين وقراها تزداد”، وتابع البيان أن قوات الجيش التركي أستهدفت يوم أمس في حوالي الساعة 10:00 و12:00  وبأسلحتها الثقيلة وقذائف الهاون والمدافع قرية باصوفان وبعية التابعة لناحية شيراوا في عفرين”.
ونوه البيان أن “وحدات حماية الشعب والمرأة ردوا على الهجوم الذي شن من قبل الاحتلال التركي، لكن المنظمات الإعلامية المرتبطة بحكومة حزب العدالة والتنمية نشرت أخبار كاذبة تدعي أن قوات الحماية هم الذين بدأوا بالهجموم”.
ونقل البيان أن الجيش التركي زاد من تحشداته على حدود عفرين مؤخراً.
وكان موقع “كورداونلاين” أشار يوم أمس الى تهديدات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان التي تصدرت المشهد الاعلامي وتوعد فيها باحتلال عفرين، وبعد يومين من تلك التهديدات، نشرت وكالة “الاناضول” المعروفة بولائها لجهاز الاستخبارت التركي “الميت” خبر استهداف القوات الكردية لموقع مراقبة للجيش التركي في إدلب بسوريا بقذائف الهاون.
كورداونلاين

هل ينفذ اردوغان تهدياته بمهاجمة عفرين بعد نشر وكالة الأناضول لخبر استهداف القوات الكردية نقطة تركية

http://www.kurdonline.ml/2017/11/blog-post_327.html

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/TUSph

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.