كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

القسم الثقافي

المعهد القومي الفرنسي للغات والحضارات الشرقيّة يخصّص قسماً لتدريس اللغة الكرديّة عبر الانترنيت

افتتح المعهد القومي للغات والحضارات الشرقيّة الفرنسي (INALCO) قسماً خاصّاً لتخريج أساتذة اللغة الكرديّة، حيث ستعطى دروساً باللغة الكرديّة على الانترنيت لمدّة 30 ساعة.

وكان اتحاد الأساتذة الكرد في أوروبا قد قدّم مشروعاً لتدريس اللغة الكرديّة إلى المعهد القومي للغات والحضارات الشرقيّة الفرنسي وتمّ قبول المشروع من قبل إدارة المعهد.

ووجّه رئيس اتحاد الأساتذة الكرد في أوروبا، عبد الله أولوماسكان نداء إلى الشباب الكرد للانضام إلى الدروس التي ستبثّ على الانترنيت، حيث أوضح أنّ “تلقّينا حتّى الآن طلبات من 20 شخصاً يرغبون بالانضمام. كورسات اللغة الكرديّة ستبدأ من مرحلة C2، حيث ستعطى دروساً متقدّمة في اللغة. بالتأكيد لا يمكننا القول أنّ شهادة أستاذ ستمنح للجميع، لكن من الهام القول أنّ جامعة سوربون الفرنسيّة هي جامعة كبيرة ومشهورة”.

وأشار أولوماسكان إلى أنّ مدّة الكورسات هي 30 ساعة، وستكون بين 6 حتّى 10 تمّوز القادم بمعدّل 6 ساعات يوميّاً “ومن يرغب في الإنضمام للكورسات، يمكنه مراجعتنا حتّى تاريخ 30 نيسان الجاري، موعد انتهاء التسجيل”.

ولفت إلى أنّ الطلّاب سيتلقون دروساً باللغة الكرديّة في الأدب، مناهج علميّة، الديالكتيك وعلم التربية، موضحاً أنّ تكلفة التسجيل هي 500 يورو، وكشف عن عناوين وأرقام التواصل وهي:

YMK E-Mail: ınfo@denge-mamoste.com

Tel. 0157 77066113

Tel. 0176 72509932

Tel. 0176 84305690

ANF

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/yuaKt

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.