كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار

المرصد: قوات سوريا الديمقراطية تطرد “داعش” من بلدة ذيبان في ريف دير الزور

25d825b025d825a825d9258a25d825a725d92586-6165877

قال المرصد السوري أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة على بلدة ذيبان من تنظيم داعش، وبدأت بعمليات تمشيط البلدة التي تقع قبالة مدينة الميادين في ريف دير الزور.
وأشار المرصد أن بلدة الذبيان التي تقع في ريف دير الزوركانت قوات النظام قد سيطرت عليها في وقت سابق وجرى طردها منها من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي نفذ حينها هجوماً معاكساً على المنطقة وتمكن من إعادة قوات النظام إلى الضفاف الغربية لنهر الفرات في الـ 22 من تشرين الأول / أكتوبر الفائت من العام الجاري 2017.
وقال المرصد أن قوات عملية “عاصفة الجزيرة” سيطرت خلال 6 أيام على 3 من البلدات المهمة المتبقية لتنظيم “الدولة الإسلامية” في شرق دير الزور.
ونوه المرصد أن المعارك لا تكاد تهدأ في ضفاف الفرات الشرقية، نتيجة هجوم متلاحق من قبل قوات سوريا الديمقراطية، على مواقع سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”، في الريف الشرقي لدير الزور.
ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الاشتباكات العنيفة لا تزال مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية المدعمة بالتحالف الدولي من جانب، وعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” من جانب آخر، على محاور في شرق الفرات قبالة مدينة الميادين التي تسيطر عليها قوات النظام.
كورداونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/adMQ8

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.